الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سفير فلسطين: مصر نجحت في التهدئة بغزة.. وفشل مجلس الأمن والأمم المتحدة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة، إن جهود مصر نجحت في التوصل على اتفاق لوقف إطلاق النار والهدنة والتهدئة وإعادة الهدوء في قطاع غزة.

وأضاف "اللوح"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، : «الوضع لم يعد إلى طبيعته في قطاع غزة، بسبب ما ألحقه العدوان من دمار».

وتابع سفير فلسطين «ما زالت آثار العدوان الذي شنته إسرائيل في مايو 2021 موجودة وكارثية، عشرات المنازل والوحدات السكنية هدمت على رؤوس ساكنيها وقاطنيها، ومصر نجحت فيما لم ينجح به مجلس الأمن والأمم المتحدة».

وتوجه سفير فلسطين بالشكر والتقدير لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي والجهات المصرية المعنية وجهاز المخابرات العامة، مؤكدًا على تقدير الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على نجاح الجهود ووقوف مصر إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وذكر سفير فلسطين أن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، يؤكد موقف مصر الثابت التاريخي الراسخ لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، معقبًا: «ممتنون لمصر الشقيقة الكبرى، وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي رفعت في قطاع غزة شكرا وتقديرا له».

ولفت  سفير فلسطين إلى أن القيادة الفلسطينية أجرت اتصالات كثيفة مع مصر ودول عربية أخرى والأمم المتحدة ومجلس الأمن؛ لتهدئة الأوضاع في قطاع عزة، متابعًا: «لكننا عولنا كثيرا على الجهد المصري، بحكم الدور المصري في المنطقة، والشراكة التاريخية والاستراتيجية بين البلدين في كل المجالات».

وتابع سفير فلسطين: «الجانب الإسرائيلي شن العدوان دون أي مبرر، وعليه الالتزام أمام المصريين بهذه الهدنة والتهدئة ويكف عن شن العدوان التدميري والدموي في القطاع، ويجنح إلى السلم والجلوس إلى طاولة المفاوضات، لأن ما فعلته مصر يفتح بابا أمام السلام العادل والشامل في المنطقة».