الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حكاية محمد.. شاب ينقذ عشرات الأطفال في كنيسة أبي سيفين

الشاب محمد
الشاب محمد

من رحم الأزمات والمحن ، يولد الأمل ، ففي الساعات الأولي من صباح اليوم والهدوء يسود حول كنيسة أبوسيفين بإمبابة ، إشتعلت فاجأة النيران بمبني الكنيسة . 

وفي تلك اللحظات ، كان شاب يدعي محمد  يسكن بجوار كنيسة أبوسيفين، واقفاً في بلكونة منزله ، ليشاهد الحريق منذ بدايته وصرخات الأطفال المتواجدين داخل الكنيسة . 

وفي تلك اللحظات  لم يتردد محمد ،  في الإسراع في القفز من البلكونة إلي مبني  كنيسة أبوسيفين   لينقذ عشرات الأطفال نتيجة الدخان المتصاعد ، لم يتردد محمد لثانية واحدة بما يبرهن ان الدم  والهم المصري واحد والوحدة الوطنية بين أبناء الوطن قوية لا يستطيع أحد ان يزعزها . 

وقال محمد  انه لم يتردد ، بعدما شاهد الأطفال والضحايا  داخل كنيسة أبي سيفين، موضحاً إن الدخان كان كثيفا للغاية وتسبب في حالات إختناق كثيرة .

رئيس الوزراء يُعزى قداسة البابا تواضروس الثاني في ضحايا كنيسة أبي سيفين

الشاب محمد 

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اتصالاً هاتفياً بقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ قدم خلاله تعازيه في ضحايا الحادث المؤلم، الذي وقع صباح اليوم بكنيسة أبي سيفين بالمنيرة بمحافظة الجيزة، قائلا: أتقدم بتعازي الحكومة والمصريين جميعا لقداستكم، ولأهالي الضحايا في هذا الحادث الأليم، الذي أحزننا جميعا.

وجدّد رئيس الوزراء خلال الاتصال التأكيد على قيام أجهزة الدولة المختلفة بتقديم كافة سبل الدعم والرعاية لمصابي الحادث، وكذا لأسر الضحايا، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، داعياً الله عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يعجل بشفاء المصابين.

وزير الصحة ينعي ضحايا الكنيسة 

تقدم الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بخالص التعازي والمواساة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وجميع الإخوة المسيحيين والمصريين في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين في الجيزة، الذي وقع صباح اليوم.

 

كما تقدم الوزير بخالص العزاء إلى أسر الضحايا داعيًا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، متمنيًا الشفاء العاجل لجميع المصابين.

صورة من الحادث 

تابع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، تقديم الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي وقع صباح اليوم، الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة، كما وجه بانتقال قيادات وزارة الصحة، لمستشفى العجوزة وإمبابة العام لمتابعة تداعيات الحادث الأليم بشكل مباشر.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها لموقع حادث  كنيسة  «أبوسيفين » بلغت 37 سيارة، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة).

الشاب محمد