الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

متحدث التربية والتعليم: أجرينا تفتيشا مسبقا على أعمال الصيانة بالمدارس| فيديو

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال شادي زلطه ، المتحدث باسم وزارة  التربية والتعليم ،  تعقيبا على إخلاء مدرستين في الإسكندرية لأعمال الصيانة ، إن هناك لجان تفتيش تمت بالفعل على المدارس في فترة الصيف ، للتأكد من سلامة الأبنية التعليمية ، وأعمال الصيانة ، وهناك تقارير تم التأكيد فيها على اتخاذ كافة إجراءات السلامة بالمدارس ، وأعمال الصيانة .

وأضاف المتحدث باسم  التربية والتعليم  ، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج " مساء دي إم سي " ، والمذاع على فضائية " دي إم سي " ، أن هناك بعض التلفيات  اليت لم يتم اكتشافها ، خلال عملية التفتيش ، مثل ما حدث من تهالك مفاجئ لبعض المباني ،  ولم يكن ظاهر أي نوع من أنواع التصدع به.

وأشار إلى أن تعليمات وزير التربية والتعليم كانت مكثفة جدا ، خلال الفترة الماضية ، وكانت توجيهاته واضحة جدا للعمل على محورين هامين ، وهما الرد ، والمتابعة الفورية لكل الشكوى الصادرة من أي مدرسة في كافة أنحاء الجمهورية ، فضلا عن التشديد على الانتهاء بالكامل من أعمال الصيانة بالكامل .

ولفت ، إلى أن هناك شكاوي ترد للوزارة من خلال الإدارات ، والمديريات ، ويتم التعامل معها بشكل فوري ، فضلا عن شكاوى الخط الساخن ، مؤكدا أن هناك جهود مكثفة في هذه الاطار تتم على جميع المحافظات ، وكذلك زيارات ستقوم بها الوزارة على كل المدارس بمسح شامل كامل ، وبدأت من الأمس .