قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

انخفاض أسواق الخليج.. وبورصة مصر تحت ضغط مبيعات العرب

صدى البلد

تراجع مؤشر السوق الرئيسية بنسبة 0.6%  ليغلق بالقرب من أدنى مستوياته في 3 أشهر، وسط سيولة ضعيفة بلغت 6.1 مليار ريال ومع انخفاض 155 سهماً من أصل 234 شركة مدرجة.

وجاء الضغط بشكل رئيسي من انخفاض سهم البنك الأهلي بنسبة 2% إلى أدنى مستوياته في أكثر من 5 أشهر، 
كما انخفض سهم سينومي ريتيل بأكثر من 8% إلى أدنى مستوياته على الإطلاق بعد إعلان الشركة عن تفاقم خسائرها الربعية إلى 152 مليون ريال، بالإضافة إلى خروج السهم من مؤشر MSCI.

وأغلق سهم أرامكو على استقرار بعد جلستين من المكاسب وسط تذبذب أسعار خام برنت حول مستويات 84 دولاراً للبرميل  عقب ازدياد حالة عدم الاستقرار السياسي في المنطقة بعد إعلان وفاة الرئيس الإيراني في حادث تحطم طائرة .

بورصة مصر:

أغلقت المؤشرات المصرية على تباين  لترتفع القيمة السوقية إلى 1.84 تريليون جنيه وسط ارتفاع نسبي للسيولة إلى 4.8 مليار جنيه.

وانخفض المؤشر الثلاثيني بنسبة 0.3% من ذروة شهر بضغط من انخفاض سهمي السويدي إلكتريك والشرقية للدخان بنسبة 2.9% و4.8% على التوالي.
بينما ارتفع المؤشر السبعيني بنسبة 0.7% مسجلاً رابع مكاسب يومية على التوالي.

وفي آخر التطورات الاقتصادية، أعلنت وزارة السياحة المصرية تسجيل أعلى إيرادات في تاريخ السياحة في البلاد خلال الأربعة الأشهر الأولى من العام الحالي بقيمة وصلت إلى 4.3 مليار دولار مقابل 4.1 مليار دولار للفترة المماثلة في 2023.

الأسواق الخليجية:

أغلقت معظم أسواق الخليج على انخفاض وسط حالة من عدم اليقين السياسي في المنطقة بعد وفاة الرئيس الإيراني في حادث تحطم طائرة هليكوبتر.

تراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.3% بضغط من انخفاض سهمي صناعات قطر وبنك قطر الوطني بنسبة 0.5% و1.2% على التوالي.

كما تراجع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.4% ليغلق عند أدنى مستوياته في أسبوع بضغط من انخفاض سهمي الوطني وأجيليتي بنسبة 0.6% و1.6% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر سوق دبي بنسبة طفيفة بلغت 0.03% في  ليغلق عند أدنى مستوياته في نحو 4 أشهر بضغط من انخفاض سهمي الإمارات دبي الوطني وتبريد بنسبة 0.9% و5% على التوالي.
كما تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.04% متأثراً بانخفاض سهم العالمية القابضة بنسبة 0.4%.


-