قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

على هامش جنازة رئيسي.. الحرس الثوري الإيراني يجتمع بقادة حماس وحزب الله

صدى البلد

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الخميس، بإجتماع قائدي الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس في طهران مع قيادات من حركة المقاومة حماس وحزب الله اللبناني وميشيليا الحوثي.

وأكدت مصادر إيرانية أن قادة من الحرس الثوري الإيراني اجتمعوا مع قيادات من حركتي حماس والجهاد والحوثيين وحزب الله على هامش مراسم تشييع الرئيس رئيسي.

وانضم رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية ونعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني إلى دول قطر ومصر وتونس والعراق ولبنان للمشاركة في مراسم عزاء الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان.

فمن قطر، أفاد الديوان الأميري في الدوحة بأن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني توجه إلى إيران، لتقديم واجب العزاء في وفاة الرئيس الإيراني والوفد الذي كان يرافقه في حادث تحطم المروحية.

وأضاف أن الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ووفدا رسميا، رافقا الأمير إلى إيران.

وكشف عضو في فريق البحث الإيراني الذي عثر على طائرة الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي، تفاصيل جديدة عن حادثة تحطم المروحية الرئاسية.

وقال محسن هاشم نجاد، في مقابلة مع وكالة أنباء "تسنيم" الرسمية، إن الطائرة الرئاسية تحطمت نتيجة اصطدامها بجبل بالقرب من منطقة "ورزقان".


-