قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

رئيس حزب الإصلاح والنهضة: شباب التنسيقية فخر صناعة السياسية المصرية.. فيديو

التنسيقية
التنسيقية

ثمن الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، اهتمام الدولة المصرية بملف ورعاية الشباب وتمكين القيادات الشبابية.

وأضاف الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مساء دي إم سي"، على قناة "دي إم سي"،: "دور تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بعث الحياة السياسية في مصر، وشباب التنسيقية كانوا فخر صناعة السياسية المصرية على مستوى الشباب".

 

واسترسل  رئيس حزب الإصلاح والنهضة،: "التنسيقية كان لها تأثير كبير جدا على مستوى التأهيل السياسي المكثف للشباب، ومستوى التمكين السياسي أيضا سواء على المستوى التنفيذي أو التشريعي".


وأوضح أن  تنسيقية الشباب والأحزاب عملت على تأهيل الشباب للحياة السياسية قبل تمكينهم من هذا العمل، مشيرًا إلى أنه أنه كان هناك تطوير مستمر للكوادر داخل التنسيقية، وبالتالي العمل السياسي الشبابي في مصر تطور بصورة كبيرة.

 

واسترسل أن التنسيقية قابلة للتعميم، خاصة أنها تجربة وطنية ليس لها أي أهداف شخصية تذكر، معقبا: "نأمل أن يتم تعميم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسية لتصل إلى القرى والمحافظات، خاصة أنها تعمل على إعداد الكوادر الشبابية بصورة كبيرة".

الاختلاف قوة والوطن يتسع للجميع.. تنسيقية الأحزاب تحتفي بـ6 سنوات على تدشينها

 

احتفت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمرور 6 سنوات على تدشينها.

وذكر بيان صادر عن التنسيقية: “تحل اليوم الذكرى السادسة على تأسيس تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تلك المنصة التي استطاعت أن تجمع ٢٦ حزبًا سياسيًا، ومئات الشباب السياسي من مختلف الأيديولوجيات والأفكار، في تجربة غير مسبوقة، برهنت على أن الاختلاف قوة، وأن الوطن يتسع للجميع”.

وأكدت التنسيقية أنها خلال السنوات الستة عملت بكل كد على تنمية الحياة السياسية والحزبية، من خلال التدريب والتأهيل، وتمكين الشباب في المواقع القيادية، وتنظيم الحوارات المجتمعية والسياسية والورش والفعاليات والندوات، وتوقيع بروتوكولات التعاون مع الجهات والهيئات المختلفة لتبادل الخبرات واستثمار طاقة الشباب.

 

وأشار البيان إلى أنها قدمت نموذجاً ناجحاً للقيادة الواعية، من خلال أعضائها نواب المحافظين، ومثالاً للتنوع وأغلبية التأثير من خلال تكتلها النيابي في مجلسي النواب والشيوخ.

 

وأكدت التنسيقية أن النجاح هو مجرد بداية والاستمرار في النجاح تحدي يستدعي العمل المستمر، والدؤوب.

 

واختتم البيان: “إيماناً من التنسيقية بالتطوير المستمر، فإنها تتعهد ببذل كل الجهد من أجل الاستمرار في النجاح والبناء على تلك التجربة الفريدة، من أجل تنمية حقيقية ومستدامة، ورؤية بمفهوم جديد”.

 

وتهدف تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى فتح قنوات اتصال مباشرة مع الدولة ومؤسساتها، من خلال تشكيل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين التي تأتي تأكيدا على رغبة جادة لدينا في تحمل المسؤولية الوطنية بتجرد، ولجعل أصوات الشباب مسموعة وحاضرة في صنع القرار السياسي.

 

منصة شبابية طموحة


كما تهدف التنسيقية السياسية الشبابية هو العمل على تحقيق التكامل والتلاحم بين شباب الأحزاب والسياسيين، وترسيخ تجربة جديدة في ممارسة العمل العام بهدف التكاتف خلف مشروع وطني جامع، تتعاظم فيه وبأكثر من أي وقت مضى أهمية البحث عن المساحات المشتركة بين أطياف العمل السياسي في مصر، واستثمارها الجيد بما من شأنه إرساء دعائم الدولة المصرية وإعلاء مصالح المجتمع.

وأقرت التنسيقية وثيقة عمل تهدف إلى إرساء عدد من القواعد التنظيمية لعمل التنسيقية، وتؤسس لمجموعة القيم والمبادئ لأعضائها من أجل الإصرار على تحقيق أهدافها.

 

-