قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

بعد هجوم حزب الله.. مدفعية الاحتلال تقصف 4 مناطق في لبنان |تفاصيل

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي على لبنان

أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم الأربعاء، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي يمشطون بلدة كفركلا من مرابضه في مستعمرة المطلة في لبنان بالأسلحة الرشاشة.

وأضافت وكالة الأنباء اللبنانية، أن مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدفت أيضا بلدة كفركلا ومنطقة هورا بين كفركلا وديرميماس وبلدة الخيام وسهل مرجعيون.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن حزب الله في لبنان، استهداف تموضعات جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بسرب من المسيرات الانقضاضية.

وقال حزب الله في بيان له عبر قناته على تليجرام: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، ورداً على اعتداءات الاحتلال ‏الإسرائيلي المتكررة ‌‏التي طالت بلدة البرغلية، شن مجاهدو المقاومة الإسلامية هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية استهدف تموضعات جنود الاحتلال وانتشارهم داخل مستعمرة المطلة وحققوا فيهم إصابات مؤكدة".

شن هجوم على لبنان

ويأتي هذا في وقت تتصاعد فيه حدة التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، وسط تقارير تفيد بأن جيش الاحتلال يستهعد لشن عملية عسكرية على جنوب لبنان.

وفي هذا الإطار، أعلنت وسائل إعلام عبرية، في وقت سابق، إن قائد القيادة الشمالية بجيش الاحتلال الإسرائيلي اللواء أوري جوردين، ورئيس شعبة العمليات اللواء عوديد باسيوك، وافقوا على خطط في تقييم مشترك للوضع في القيادة الشمالية، في إطار الاستعدادات لمواصلة الحرب ضد حزب الله.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" فأنه في إطار تقييم الوضع، تمت الموافقة على الخطط التنفيذية للهجوم في لبنان وتنفيذها، كما اتخذت قرارات بمواصلة تسريع جهوزية القوات في الميدان.

الولايات المتحدة تتدخل

مع تزايد التوترات، أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط آموس هوكشتاين عاد إلى إسرائيل بعد زيارة إلى لبنان.

وخلال زيارته لإسرائيل، التقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأطلعه على المحادثات التي أجراها في بيروت.

وكان المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط قد وصل إلى لبنان، أمس الثلاثاء، ونقل رسالة مفادها أنه إذا لم يدخل اللبنانيون والإسرائيليون في مفاوضات فإن التدهور إلى الحرب سيكون سريعاً.

وقال هوكشتاين: "الوضع على الحدود خطير للغاية بعد التصعيد في الأسابيع الأخيرة، ونحن بحاجة إلى التفاوض على وقف إطلاق النار على الحدود، وإلا فإن التصعيد سيكون لا مفر منه".

وأضاف: "أننا نمر بأوقات عصيبة ونريد حلولاً حاسمة للوضع على الحدود، ويتعرض المواطنون وممتلكاتهم للأذى بسبب التصعيد المستمر - الوضع خطير للغاية بعد الأسابيع القليلة الماضية.

وتابع: "يجب أن يعود السكان إلى جنوب لبنان وشمال إسرائيل. إن اقتراح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة يضمن نهاية الحرب في غزة ويوفر فرصة للهدوء على الحدود".

-