الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السوداني عبد العظيم كبلو رئيساً لاتحاد الأطباء العرب


انتخب المجلس الأعلى والأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب في ختام اجتماعاته، اليوم الثلاثاء بالخرطوم، نقيب أطباء السودان الدكتور عبدالعظيم كبلو، رئيساً للمجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب، والمصري الدكتور أسامة رسلان، أميناً عاماً للاتحاد.
وأشاد الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب الدكتور أسامة رسلان، بالسودان حكومة وشعباً لاستضافته الاجتماعات وتسهيل الإجراءات لخروج الاجتماع بصورة أفضل، والذي تزامن مع افتتاح المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة في الخرطوم برعاية النائب الأول للرئيس السوداني علي عثمان محمد طه.
وقرر المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب -في ختام أعماله اليوم- عقد اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب في المملكة المغربية في أبريل 2014، وعقد اجتماعات المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب في اليمن في نوفمبر2014.
وأكد المجلس، أهمية التعاون العربي في المجال الطبي مثل قضية التنمية المهنية الطبية، وأخلاقيات الممارسة المهنية في المجال الطبي، وعلى دعم العمل الإغاثي الطبي في الأماكن الملتهبة، وعلى رأسها غزة وفي كل دولة فلسطين، بجانب الاتفاق على استخراج بطاقة عضوية الطبيب العربي، بعضوية اتحاد الأطباء العرب في الدول العربية المختلفة، والتمتع ببعض المزايا لحامل هذه البطاقة.