الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اليونيفيل: جنوب لبنان تعرض لسقوط 32 قذيفة إسرائيلية عقب إطلاق الصواريخ أمس


أعلنت قوات "اليونيفيل" الدولية في جنوب لبنان ان راداراتها رصدت 32 قذيفة مدفعية أطلقها الجيش الإسرائيلي أمس الاحد على الجانب اللبناني من الحدود بعد فترة قصيرة من إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه شمال اسرائيل .
واشارت "اليونيفيل" في بيان لها الى انه بعد اطلاق الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل وجد الجيش اللبناني في وقت لاحق أربع منصات يدوية الصنع لإطلاق الصواريخ في منطقة الخريبة شرق بلدة الخيام.
وأوضح البيان ان محققي اليونيفيل يرافقهم ضباط من الجيش اللبناني تفقدوا مواقع الإطلاق الأربعة وجميعها تقع في أماكن قريبة من بعضها.
وذكر البيان ان اليونيفيل تفقدت موقعا في جنوب لبنان سقط فيه أحد الصواريخ قبل وصوله إلى هدفه إضافة إلى موقع آخر استهدفه القصف المدفعي الإسرائيلي وحدده الجيش اللبناني في مكان قريب من منطقة إطلاق الصواريخ.
كما زار فريق تحقيق من اليونيفيل شمال إسرائيل وتفقد موقعا سقط فيه أحد الصواريخ قرب كريات شمونة.
وأوضح البيان أن الجناة حاولوا إطلاق أربعة صواريخ على الاقل باتجاه اسرائيل لكن سقط إثنان منهما في شمال إسرائيل في محيط منطقة كريات شمونة فيما سقط صاروخ ثالث داخل لبنان وتدل المؤشرات الأولية على ان الصاروخ الرابع إنفجر في موقع الإطلاق.
ولفت البيان الى ان تحقيقات اليونيفيل جارية بالتنسيق الوثيق مع الجيش لكشف كل الحقائق والملابسات المتعلقة بهذا الحادث الذي يشكل انتهاكا خطيرا لقرار مجلس الأمن الدولي 1701 والذي كان يمكن أن يؤدي إلى تصعيد خطير للوضع.
وأكد ان قيادة "اليونيفيل" على اتصال منتظم مع الأطراف الذين جددوا التزامهم وقف الأعمال العدائية والعمل بالتعاون مع القوات الدولية للحفاظ على الهدوء مشيرا الى ان قوات اليونيفيل وبالتنسيق الوثيق مع القوات المسلحة اللبنانية كثفت دورياتها في جميع أنحاء منطقة عملياتها لمنع أي حوادث أخرى.


-