الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

روسيا: سنرد على تعزيز قوات الناتو على الحدود الشرقية.. وسنتخذ كافة الإجراءات السياسية والعسكرية

صدى البلد

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو ألكسندر جروشكو أن روسيا سترد على خطوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) الرامية الى تعزيز قواته على حدوده الشرقية.
ونقلت وكالة أنباء "إيتارـ تاس" الروسية اليوم الخميس عن جروشكو قوله: "إن روسيا ستتخذ كافة الإجراءات السياسية والعسكرية اللازمة لضمان أمنها".
وأشار المسئول الروسي الى أن موسكو على علم بنية الحلف إعداد خطط لتعزيز دفاعاته مع حلول موعد عقد قمته المقبلة في سبتمبر القادم.
وذكر جروشكو أن دول البلطيق وبولندا مشمولة بخطط تعزيز المنظومة الدفاعية للناتو، كما تم تأسيس قواعد عسكرية للحلف في بلغاريا ورومانيا، بالإضافة الى القواعد في بولندا ومراقبة أجواء دول البلطيق بشكل دائم.
وأضاف:" أن دول الحلف تزعم بأن هذه الإجراءات تتماشى مع التزاماته بالامتناع عن نشر قوات قتالية إضافية كبيرة بشكل دائم بالقرب من الحدود الروسية".
وذكر جروشكو أن الحلف يقوم بتعزيز قدراته العسكرية في المنطقة المتاخمة لمقاطعة كالينينجراد الروسية، التي سحبت منها روسيا الكثير من الأسلحة الثقيلة والمدرعات، وقلصت فيها عدد المنشآت العسكرية.
وشدد على أن طرح موضوع انضمام أوكرانيا الى الناتو يزعزع الاستقرار، مشيرا الى ضرورة أن تكون أوكرانيا دولة محايدة. وتابع: "إن موسكو تتوقع من الغرب أن يعمل مع السلطات الأوكرانية الجديدة ليحثها على الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية تسوية الأزمة الموقعة.


-