الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

موسكو: مستعدون لتقديم أوسع دعم ومساعدة لتسوية الأزمة السياسية الداخلية في أوكرانيا

صدى البلد

أعلن جريجوري كاراسين نائب وزير الخارجية الروسي خلال اللقاء مع زعيم حركة "جنوب - شرق" أوليج تساريوف المرشح إلى الانتخابات الرئاسية الأوكرانية أن موسكو مستعدة لتقديم أوسع دعم ومساعدة من أجل تسوية الأزمة السياسية الداخلية في أوكرانيا.
وقالت الخارجية الروسية في بيان لها نُشر على موقعها اليوم السبت :" أشار الجانب الروسي إلى انه يجب ان يقوم أبناء أوكرانيا تحديدا بحل المسائل المتعلقة بتسوية الأزمة السياسية الداخلية ، لافتا إلى أنه يجب ان يجري ذلك مع تعاون وثيق مع بعثة المراقبة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي".
وأكد بيان الخارجية الروسية أن روسيا مستعدة لتقديم الدعم الكبير خلال تلك العملية ".وأشار البيان إلى أن تساريوف أعلن ، من جانبه ، أنه مهتم بإقامة علاقات واتصالات مباشرة مع سلطات كييف الحالية من أجل شرح موقف مناطق شرق وجنوب أوكرانيا من المسائل والمشكلات الملحة التي تواجه المجتمع الأوكراني.
وأعرب تساريوف عن أمله بان الأطراف ذات الشأن ستتمكن بعد لقاء جنيف 17 أبريل ان تنتقل إلى حلول مقبولة من الجميع ، واتخاذ إجراءات محددة من أجل تخفيف حدة التوتر وإعادة الأمن إلى كل مناطق أوكرانيا.يُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال "الخط المباشر" مع المواطنين 17 أبريل الجاري كان قد أعلن ان روسيا مستعدة للعمل مع كل المشاركين في عملية الانتخابات في أوكرانيا.