الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالصور.. مركز شباب الزهور ببورسعيد يحتضن 400 من ذوى الإعاقة في احتفالية وزارة الشباب‎

صدى البلد

في احتفالية وزارة الشباب، نظم مكتب ذوى الإعاقة وقصار القامة بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد مهرجان "بكرة نهار جديد" لـ (400) من ذوى الإعاقة من ابناء محافظة بورسعيد، اليوم السبت، بمركز شباب الزهور.
شهد فعاليات الاحتفالية اللواء أ.ح عادل الغضبان – محافظ بورسعيد، الدكتور على أبو سمرة - مدير مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد، الدكتور محمد عبد الستار والدكتور وليد رجب – عضوا مكتب ذوى الاعاقة وقصار القامة بوزارة الشباب والرياضة، وعدد من أولياء امور ذوى الاعاقة من محافظة بورسعيد.
في كلمته، وجه "الغضبان" الشكر لأولياء أمور ذوى الاعاقة لاهتمامهم باشراك ابنائهم في الفعاليات التي تسهم في دمجهم بنسيج المجتمع، مشيداً بذوى الاعاقة من ابناء محافظة بورسعيد الذين حققوا بطولات عربية وعالمية.
قال محافظ بورسعيد: "نحن في خدمة شريحة ذوى الاعاقة، وحرصت على الحضور لاحتفالية وزارة الشباب والرياضة بذوى الاعاقة نظراً لما تمثله شريحة ذوى الاعاقة من أهمية بالنسبة لى".
ومن جهته، أكد عضو مكتب ذوى الاعاقة بوزارة الشباب والرياضة أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز تولى اهتماماً كبيراً بشريحة ذوى الاعاقة، مبيناً ان هذه الاحتفالية تسعى لخلق حالة لدى شريحة ذوى الاعاقة نحو التعبير عن طاقاتهم والاندماج في المجتمع وبعث رسالة طمأنه لهم بأن الدولة تسعى لاحتوائهم وأنها بالفعل تهتم بهم.
قال عضو مكتب ذوى الاعاقة وقصار القامة بوزارة الشباب والرياضة: "إن ذوي الاعاقة بجمهورية مصر العربية يحظون في المرحلة الراهنة بالرعاية والدعم لتفعيل دورهم ودمجهم في المجتمع، وتسعى مؤسسات الدولة لمساعدتهم في التغلب على المعوقات التي تواجههم، ويسعى مكتب ذوى الاعاقة وقصار القامة بوزارة الشباب والرياضة والمكاتب التنسيقية التابعه له بمديريات الشباب والرياضة إلى تقديم البرامج والمبادرات من أجل الارتقاء بجميع الجوانب التي تخدم شريحة ذوى الاعاقة بمختلف محافظات الجمهورية".
يذكر أن فعاليات الاحتفالية شملت تنظيم مسابقات في كرة الجرس للمكفوفين، وكرة طائرة جلوس للاعاقة الحركية، وكرة قدم للصم، وتنفيذ ألعاب ترويحية وعروض رياضية وفنية لذوى الإعاقة الذهنية.