الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ الغربية يتابع المسح الطبي للأنيميا والسمنة والتقزم للطلاب

اللواء مهندس هشام
اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية

أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، أن حملة 100 مليون صحة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، نالت تقدير العالم وتستهدف أن يكون الشعب صحيًا قادرًا على الإنتاج.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الغربية للمدارس التي يتم بها المرحلة الأولى للمسح الطبي للطلاب للكشف على أمراض (الأنيميا – السمنة – التقزم) في الفترة من 16 وحتى 20 ديسمبر 2018 الذي يعد ضمن حملة 100 مليون صحة.

وتم اختيار 3 مدارس (مدرسة أبوبكر الصديق بإدارة شرق طنطا ومدرسة طه حسين بإدارة غرب طنطا ومدرسة الليثى بقرية محلة أبوعلي بالمحلة الكبرى) كمرحلة أولى بمراعاة أن لا يزيد عدد الطلاب بالمدرسة عن 550 طالبا حتى يتم الكشف على جميع الطلاب بالكامل وتتم أعمال المسح الطبي بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ومديرية الصحة والتأمين الصحي بالمحافظة.

وتفقد محافظ الغربية، أعمال المسح الطبي بالمدارس لمتابعة إجراءات الكشف على الطلاب وأكد المحافظ ضرورة الاهتمام بصحة الطلاب لأنهم هم المستقبل مشيرًا الى أن التعليم والصحة هما ركيزة بناء أى مجتمع متحضر.

كما طالب المحافظ القائمين على إجراءات الفحوصات الطبية بتحري الدقة والتسجيل الدقيق للنتائج وأيضًا العمل على توعية الطلاب بالاهتمام بصحتهم العامة لخلق أجيال أصحاء يخدمون الوطن.

وخلال التفقد أشار محافظ الغربية إلى أن ما تقوم بها الدولة الآن من عمل إحصائيات طبية وملفات صحية للمواطنين يعد إنجازا كبيرا لم نشهده من قبل يستهدف النهوض بالمنظومة الصحية والقضاء على الأمراض المتوطنة وتصور مستقبلى للخريطة الصحية للوطن.

كما وجه محافظ الغربية، وكيل وزارة الصحة بالغربية بالتنسيق الكامل مع كافة الجهات المعنية للإستعداد التام لتنفيذ مبادرة 100 مليون صحة بمحافظة الغربية والمقرر البدء بها مارس 2019 للوصول لأعلى نسبة فحوصات وتغطية جميع أنحاء المحافظة وخاصة القرى مشيرًا إلى حرصه أن تعامل القرى معاملة الحضر في كافة المجالات وأن المستهدف هو جعل الغربية خالية من فيروس سى.