الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السعودية ترسل طائرة مساعدات إنسانية إلى الإيرانيين المتضررين من السيول فى طهران

طائرة مساعدات
طائرة مساعدات

شاركت هيئة الهلال الأحمر السعودي، بتسيير طائرة إغاثة إلى طهران تحمل 95 طنًا من الاحتياجات الإنسانية الضرورية لمساندة ولتخفيف معاناة المواطنين الإيرانيين المتضررين جراء السيول والفيضانات المدمرة التي شهدتها إيران مؤخرًا، بعد التعرف على أهم احتياجاتهم في هذه المرحلة، وبناء عليه، جاء التركيز على الغذاء ومستلزمات الإيواء في الوقت الراهن.

وقال بيان للسفارة السعودية، إن هذه المساعدات جاءت بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ودعم من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في إطار المبادرة السعودية الإماراتية المشتركة لتخفيف المعاناة عن المواطنين الإيرانيين.

وأكد رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد بن عبد الله القاسم أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين تجسّد أواصر الأخوة والتضامن مع الشعب الإيراني، مشيرًا إلى أن العمليات الإنسانية في إيران تأتي امتدادًا لنهج المملكة وقيادتها الرشيدة في الوقوف إلى جانب المتأثرين من الأزمات الإنسانية والكوارث الطبيعية في كل مكان وأي زمان، وأن هذه المبادرة تجد الاهتمام والمتابعة من الجهات المعنية بهذا العمل الإنساني.

وتعد المبادرة السعودية الإماراتية المشتركة نقلة نوعية في جهود الجانبين في المجال الإنساني، ومن شأنها أن تحدث فرقًا في جهود الإغاثة الجارية حاليا لتحسين الظروف التي يمر بها المتأثرون في المناطق الإيرانية المتضررة، وتسهم في تعزيز قدرة الأهالي هناك على تجاوز أوضاعهم الراهنة.

جدير بالذكر أن الهيئة كلفت فريقًا من منسوبيها للوقوف على التجهيزات والمواد الغذائية المرسلة للمواطنين الإيرانيين والالتقاء بفريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ضمن المبادرة المشتركة بين الجانبين.