الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس جامعة الزقازيق يتابع خطة الإجراءات الطبية بالمستشفيات الجامعية لمكافحة انتشار فيروس كورونا

رئيس جامعة الزقازيق
رئيس جامعة الزقازيق

عقد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ،اليوم،إجتماع اللجنة العليا للأزمات بجامعة الزقازيق لمتابعة خطة الإجراءات الطبية والاحترازية الجاري تنفيذها بالمستشفيات الجامعية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة الأطباء وهيئة التمريض وجميع العاملين وكذلك المرضى والمترددين على المستشفيات.

 

التعليم العالي: اليونسكو تعلن فتح باب الترشح لجائزتين عن تعليم الفتيات وتعزيز التسامح
التعليم العالي توضح حقيقة إجراء امتحانات نهاية العام الدراسي


تناول الاجتماع، استعراض ما تم تنفيذه من خطة تدريب الفرق الطبية بمستشفيات جامعة الزقازيق والمكلفة بالتعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا وكذلك الحالات المشتبه إصابتها، فضلًا عن الخطة التدريبية الخاصة بالفرق الطبية من خارج التخصصات "الباطنة، والمتوطنة، والصدر" كفرق إضافية يمكنها التعامل مع المصابين بالفيروس عند الحاجة لذلك.

 

أكد رئيس الجامعة على استمرار تنفيذ ورش العمل الخاصة بتدريب فرق المتابعة من أطباء كلية الطب على الإجراءات المتبعة نحو متابعة الأشخاص المخالطين للحالات الإيجابية لفيروس كورونا.

 

ووجه "شعلان" بضرورة استمرار تنفيذ أعمال التعقيم والتطهير لمباني المستشفيات باستخدام المطهرات الموصى بها من وزارة الصحة وذلك في إطار تنفيذ خطة الإجراءات الوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

 

كما شدد رئيس الجامعة علي المتابعة المستمرة للمخزون الإستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا بالإضافة إلى توفير وسائل الحماية الشخصية للأطقم الطبية لحمايتهم من الإصابة بالعدوى وللحفاظ علي صحة المرضي والمترددين على المستشفيات.