الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محمد جاد: العالم ينتظر موكب المومياوات

الاعلامي محمد جاد
الاعلامي محمد جاد

وجه الإعلامي محمد جاد، الشكر للعاملين بوزارة السياحة على المجهود الذي بذل خلال فترة الإغلاق بسبب كورونا، قائلا إن الوزارة لا تستسلم للواقع، واستطاعت أن تعمل على إيجاد الكثير من الحلول والعمل على تنشيط قطاع الفنادق والمنتجعات السياحية في مختلف المناطق بأنحاء الجمهورية.

وأضاف محمد جاد، خلال حواره في برنامج "صباح البلد" الذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي، والمذاع على قناة "صدى البلد": "بداية الغيث قطرة.. الوزارة وعلى رأسها الدولة وقياداتها السياسية مشيوا مشوار طويل ويجنوا ثمار جهودهم".

وأكد أن الدولة لديها خطة تركز عليها للنهوض باقتصادها رغم كل التحديات وخاصة فيروس كورونا، وأنها تسير كل المراكب في مختلف القطاعات على مستوى الجمهورية لضمان حياة كريمة وصحية للمواطن المصري.

وأشار إلى أن أبرز حدث تعمل عليه وزارة السياحة والآثار ويترقبه العالم هو نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، من خلال موكب كبير يجوب أنحاء القاهرة وفي عرض كبير مكون من 22 عربة على الطراز الفرعوني. 

وأوضح أن ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة من صور للعربات التي ستقوم بنقل المومياوات حقيقية.

والتقى عالم الآثار الدكتور زاهى حواس، وفدًا إسبانيا رفيع المستوى لأول مرة بعد جائحة كورونا، من بينهم مثقفون وأساتذة فى الجامعات وشخصيات عامة أمام تمثال أبو الهول.
 
وقال "حواس" إن تمثال أبو الهول، يرجع للملك خفرع مؤسس الهرم الثانى، مشددًا على أن تلك الادعاءات التي تقول إن هناك مدينة مفقودة تحت أبو الهول لا تمت للواقع بأى صلة، وليس لها أى دليل علمى على الإطلاق، ولدينا صور للحفر الذي تم أسفل أبو الهول تبين أن "أبو الهول" صخرة صماء لا يوجد أسفلها أى ممرات.