ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
--%>
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

السفير الأمريكي بالقاهرة: زيارة ترامب للمنطقة تعزز التعاون في مواجهة الإرهاب‎

الأحد 21/مايو/2017 - 12:24 م
صدى البلد
محمد وديع
أكد سفير الولايات المتحدة بالقاهرة ستيفن بيكروفت، أن زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمنطقة تعزز التعاون بين واشنطن والعواصم العربية والإسلامية في مجال مكافحة الإرهاب من خلال الوقوف على شراكة حقيقية لمواجهة هذه الظاهرة، معربا عن تفاؤله بأن تؤتي هذه الشراكة ثمارها في القريب العاجل بعد بناء مجتمعات قوية اقتصاديا تستطيع التصدي لموجات الإرهاب.

وقال السفير الأمريكي، في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في احتفالية هيئة فولبرايت بعيد تأسيسها الـ 70: "إن الزيارة تحمل أيضا ترتيبات لاستئناف عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، لافتا إلى أن الرئيس ترامب عبر مرارا عن رغبته في البحث عن سبل أفضل لتحقيق سلام عادل بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

وعن استئناف عمل المنظمات غير الحكومية في مصر، قال السفير إن التعاون قائم بين الحكومة المصرية والحكومة الأمريكية لتوثيق العلاقات بين البلدين لتحقيق التنمية في مصر، مشيرا إلى أن مؤسسة فولبرايت حققت تبادلا علميا لأكثر من 6 آلاف مصري وألف أمريكي.

وعن زيارة الرئيس ترامب للقاهرة، أكد السفير أن الرئيس ترامب أعلن عن رغبته في زيارة مصر في أقرب فرصة متاحة، كما أن اللقاء الذي جمع بين الرئيسين ترامب والسيسي في سبتمبر 2016 حمل الكثير من التفاهمات بين الجانبين.

حضر الاحتفالية التي أقيمت صباح اليوم، الأحد، الوزير خالد عبد الغفار ولفيف من الدارسين.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع طفرة واستقرارا في أسعار الأسماك بعد افتتاح مزرعة «بركة غليون»؟

هل تتوقع طفرة واستقرارا في أسعار الأسماك بعد افتتاح مزرعة «بركة غليون»؟