الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السادات: الحكومة عجزت عن ترتيب أولوياتها وفشلت في التعامل مع القضايا الحساسة

صدى البلد

انتقد النائب محمد السادات، التضارب الموجود في ترتيب أولويات الحكومة، قائلا خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم للرد على بيان الحكومة: "كلنا داعمين للحكومة العادلة اللي هتشوف مصالح الناس".
وأشار السادات، إلى أن هناك أنظمة انهارت بسبب عدم الاستجابة لمطالب الشعب الذي ينتظر الكثير، موضحا أن الدستور حمل النواب المسئولية وهذا حقنا يجب أن نمارسه لأن الناس تريد محاسبة الحكومة.
وتساءل السادات خلال الجلسة، عن القرارات المؤلمة التي أعلنت الحكومة عن اتخاذها، هل هي إعادة النظر في الدعم أم الأسعار، مضيفا أنه رغم ارتفاع أسعار الكهرباء والغاز وزيادة أسعار السلع فأن الأجور والمعاشات لا تشهد أي تحسن.
كما انتقد السادات مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، قائلا: "كيف ندشن العاصمة الجديدة والقرى مش عارفة تدخل الصرف الصحي؟، وكيف يتم تحميل خزينة الدولة نفقات العاصمة الإدارية الجديدة؟.
وانتقد النائب مشروع استصلاح الأراضي، قائلا: "علينا تحسين التربة وأسلوب الري بالغمر"، متسائلا: "من أين سنأتي بالمياه والحكومة لم تتحدث عن سد النهضة ولذلك لابد من تحسين نظام الري في ظل الفقر المائي.
وأَضاف: "ليس لدينا الطريقة التي نتعامل بها مع بعض الأمور الحساسة والشائكة مثل أزمة الطائرة الروسية وجزيرتي تيران وصنافير، فهناك أمور تحتاج منا مراجعات ومراجعة للسياسات الأمنية، فلا يؤجد رؤية واضحة للحكومة".