الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة القاهرة تبدأ تنفيذ برامج الأنشطة الطلابية الصيفية

 الدكتور جابر نصار
الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

دعا الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بضرورة الاستفادة من الإمكانيات المتوفرة في ملاعب الجامعة في إتاحة ممارسة الأنشطة الرياضية خلال الإجازة الصيفية وتنظيم أنشطة رياضية واجتماعية للطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة ودمجهم فى الأنشطة الجامعية، واستثمار وقت الفراغ لدى شباب الجامعة خلال الإجازة الصيفية فى أنشطة مفيدة لهم وتزيد من مداركهم وانتمائهم للوطن ولجامعتهم.

وطلب نصار، من قطاع رعاية الشباب بالجامعة وإدارات الشباب بالكليات، بتوفير الأنشطة والفعاليات التى تستهدف استثمار وقت الفراغ لدى شباب الجامعة خلال الإجازة الصيفية.

ومن جانبه، أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، عن بدء المعسكر التدريبي لإعداد القادة لطلاب جامعة القاهرة يوم 23 يوليو الجاري بملاعب الجامعة، ويستهدف تنمية المهارات القيادية لطلاب الجامعة والإعداد المبكر للقيادات المستقبلية من بين شباب الجامعة لتكون قادرة على ممارسة القيادة في المؤسسات والمساهمة بفاعلية في خدمة الوطن.

ويتخلل المعسكر ورشة عمل فى مجال تنمية المهارات وبناء العلاقات الشخصية وإدارة الأزمات ومحاضرات تثقيفية بمشاركة أساتذة متخصصين، مشيرًا إلى أن المعسكر يتكون من 5 أفواج مدة كل فوج 4 أيام، ويستوعب الفوج الواحد 50 طالبا وطالبة.

وأضاف أن المعسكر الترفيهي والتثقيفي والاجتماعي لطلاب جامعة القاهرة الذى بدأت فعالياته بمصيف الجامعة بمرسى مطروح، يتضمن ورش عمل طلابية للمناقشة بينهم فى موضوعات مجتمعية وإعداد رؤية حولها، وهذه الموضوعات تدور فى مجالات: دور الشباب في بناء الدولة، وسبل مواجهة التطرف، ودراسة جدوى المشروعات الصغيرة، وكيفية معالجة ظاهرة الألترس.