ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

"قسمت هانم" و"عز الشرير" و"شبل الكفيف" شخصيات درامية تحلق بـ"أنوشكا" وسيد رجب" في سماء النجومية

الثلاثاء 19/يوليه/2016 - 12:30 م
صدى البلد
أ ش أ
  • أنوشكا: قسمت لم تكن شخصية شريرة
  • سيد رجب: الدور كان فيه صعوبة بعض الشيء
لوحظ في موسم دراما رمضان المنتهي العديد من أنماط الشخصيات الجديدة على مؤديها، أو التي قد تكون غابت لفترة وعادت بحلة أخرى، جسدها فنانون أثاروا إعجاب الجمهور بها ولفتوا الانتباه إليها.

ورغم أن هذه الشخصيات جسدها فنانون ليسوا من نجوم الصف الأول، إلا أنها تركت بصمة لدى الجمهور الذي ارتبط بها تعلقا بشخصياتها وأحداثها، منها شخصية "قسمت هانم" للفنانة أنوشكا في مسلسل "جراند أوتيل"، و"عز الشرير" للفنان سيد رجب في مسلسل "فوق مستوى الشبهات"، و"شبل الكفيف" للفنان الشاب عمرو إمام في مسلسل "يونس ولد فضة".

واستحوذت شخصية "قسمت هانم" التي قدمتها الفنانة القديرة أنوشكا في مسلسل "جراند أوتيل" على إعجاب الجميع من نقاد وجمهور، وتقول أنوشكا عنها إن قسمت "شخصية من لحم ودم تمتلك مبررات لأفعالها".

وترى أن قسمت لم تكن شخصية شريرة يحركها الشر لمجرد الشر فقط، بل هي شخصية قوية للغاية وفي نفس الوقت مظلومة في عديد من الأمور، وتعاندها الظروف دائما، فكلما كانت تحاول أن توجد حلولا لمشاكلها تتفاقم المشاكل وتتأزم.

وقالت إن كل هذه الأمور جعلتها تحب هذه الشخصية للغاية وتتعاطف معها وتبرر لها كل تصرفاتها، أضف إلى ذلك جرأتها.

وأكدت أنها لم تكره قسمت في أي شيء، لأنها في بادئ الأمر امرأة مظلومة حين كذب عليها زوجها واستولى على أموالها وأملاكها، وتنازلت عن كل شيء باسم الحب والثقة وأمام هذا خانها مع امرأة أخرى، ورغم ذلك لم تنجرح بدرجة كبيرة أمام جرحها الذي سببته لها ابنتها التي كانت تنادي الخادمة بـ"ماما".

ولفتت إلى أن "قسمت" كانت تحارب من أجل استردادها كيانها كأم في المقام الأول ثم كيانها كزوجة وضعت كل أموالها بين يدي زوجها لضمان مستقبل مستقر ماديا لأسرتها، مؤكدة أنها متعاطفة معها لأقصى درجة بغض النظر عن الأسلوب والطريقة التي حاولت أن تسترد بها حقوقها.

وذكرت أن من أسباب نجاح "جراند أوتيل" أنه عمل جماعي راقٍ شامل متكامل يضم نوعيات مختلفة من الدراما بما في ذلك مشاهد الأكشن التي نُفذت بحرفية عالية، وكذلك المشاهد العاطفية والرومانسية.

كما استطاع الفنان سيد رجب في شخصية "عز" بمسلسل "فوق مستوى الشبهات" مع الفنانة يسرا، إيصال إحساسه للجمهور بإتقان وإبداع بشكل جعله يجاور نجوم الصف الأول ويصعد لقمة المنافسة.

وقدم سيد رجب في المسلسل دور رجل الأعمال الشرير الطيب المخدوع الذى سجنته زوجته يسرا ليثبت أنه ممثل يستطيع إقناعك بأدوار الشر والخير، ويمتلك مفاتيح الشخصية التى يقدمها لدرجة الإقناع، ونجح فى اكتساب تعاطف المشاهد فى المسلسل وينجح فى الإيقاع بزوجته السابقة وغريمته يسرا.

ويقول سيد رجب: "الدور كان فيه صعوبة بعض الشيء، ولكن تجاوزت ذلك بالشغل والمذاكرة، بالإضافة إلى قدرة المخرج هاني خليفة على إخراج أفضل ما في الفنان"، مشيرا إلى أن شخصية عز تعتبر نقلة نوعية في تاريخه الدرامي.

وأعرب عن سعادته بتقديم شخصية عز، طليق يسرا التي تسببت في سجنه ورغم غرامه بها، فإن محاولات انتقامه منها كانت أكبر في الأحداث.

بينما أبهر الفنان عمرو إمام، الذى جسد شخصية "شبل الكفيف" فى مسلسل "يونس ولد فضة" الجميع بتمثيله الرائع ووجهه الملائكي، محققا نجاحا كبيرا أعجب العديد من المشاهدين، خاصة بعد أدائه السلس والسهل في شخصية الشاب الكفيف المثقف والمتصوف الذى يعيش في صعيد مصر.

وقال إمام إن أداءه شخصية الشاب الكفيف لم يقلقه، فقد استعد لها جيدًا ببعض التدريبات مع أساتذته بمعهد الفنون المسرحية، بحيث يؤديها بطريقة سهلة بسيطة تصل إلى قلب المشاهد.

وأوضح أن الدور تطلب منه التعايش مع الشخصية طوال الوقت في البيت والشارع من خلال تطبيقها عمليا بالسير مغمض العينين، فضلا عن الإكثار من الاستماع للأغاني ذات الطابع الصوفي التي يحبها.