ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالصور.. 6 أعشاب تغسل الكبد من السموم على طريقة الطب الهندي

الأحد 31/يوليه/2016 - 10:09 م
الكبد
الكبد
ياسين طه :
الكبد هو المسئول عن إزالة السموم من الجسم، ولكن ماذا يحدث عند تعطل أو تأثر وظائف الكبد، مثل اصابته بالالتهابات البكتيرية أو نقص فى التغذية أو بعض اضطرابات التمثيل الغذائي، أن ذلك يعرض الشخص للخطر ويعتبر مؤشر خطر للإصابة بتليف الكبد، والذي تتمثل أعراضه فى فقدان الشهية والوزن والغثيان وآلام فى البطن والبول الداكن إلى جانب الإصابة بالإسهال .

وهناك العديد من الأدوية والطرق العلاجية المتاحة لعلاج أمراض الكبد، ولكن يعتبر «الأيورفيدا» أو الطب التقليدي الهندي الذي انتشر فى أشكال الطب البديل المختلفة واحدا من أفضل العلاجات الطبيعية لتطهير الكبد وإزالة السموم منه دون أثار جانبية، موقع «boldsky» قدم 6 اعشاب تحميك من أمراض الكبد وتساعدك فى الحصول على كبد صحي .

الأملج :
غني بالمواد المضادة للأكسدة وهو واحدا من أقوي العلاجات بالأعشاب للكبد حيث يعمل على غسل الكبد وإزالة السموم منه وحمايته من أي ضرر .

نبات العرقسوس :
يستخدم نبات العرقسوس فى الوقاية من أمراض الكبد حيث وجد أن جذور العرق سوس تساعد على منع أي تفاعل كيميائي فى الكبد ويحمي الكبد من التلف .

الكركم :
يعرف فوائد الكركم منذ ا لقدم، ويعتبر واحدا من أشهر علاجات الأعشاب، ويساعد الكركم على إزالة السموم التي قد تؤثر على الكبد .

بذور الكتان :
غنية بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية الجيدة وتساعد بذور الكتان فى الوقاية من أمراض الكبد .

بذور البابايا :
تسحق جيدا وتخلط مع عصير الليمون ونتناولها مرتين يوميا، فبذور البابايا والليمون ذات فاعلية كبيرة وتساعد فى إزالة السموم الضارة من الكبد .

الكمون :
يعرف الكمون بفوائده الصحية العديدة على الصحة، وإضافة الكمون فى الماء مع إضافة قليل من الملح واللبن الزبادي يساعد فى الحفاظ على كبد صحي .