الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"طب البيطرى الغردقة" تعلن انتهاء استعدادها لعيد الأضحى

صدى البلد

أكد الدكتور محمود إبراهيم أحمد مدير عام الطب البيطرى بالبحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، أنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات الخاصة بعيد الأضحى المبارك، حيث تم تحديد أطباء المجازر ومواعيد العمل بسبب ارتفاع كثافة الذبح، مضيفًا أن مجزر الحصن يستقبل يوميا في العيد ما يقرب من 450 عجلًا ليعمل على ورديتين، كذلك زيادة عدد الأطباء بمجزر السلام لاستيعاب كل من يريد الذبح.

وأشار مدير الطب البيطرى إلى أنه ستتم فتح المجزرين خلال أيام العيد أمام المواطنين بالمجان وذلك بناءً على تعليمات اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، كما التأكد من توافر المياه وعملية النظافة المستمرة.

مضيفا على وجود اكتفاء ذاتى من اللحوم الحية حيث هناك تكديس في مجزر الحصن بالغردقة يصل إلى 4254 عجلا سودانيا للذبح الفورى، ومن المنتظر وصول 3200 رأس عجل أخرى قبل العيد، وفى مجزر مدينة سفاجا هناك 1042 عجلا من الصومال، مشيرًا إلى أنه تم إجراء الكشف البيطرى والتحصينات لكافة العجول.

وأكد مدير عام الطب البيطرى، أنه يتم عمل حملة توعية للمواطنين من خلال الجمعيات الأهلية لتوضيح شروط الأضحية وكيفية شرائها بحالة صحية جيدة.

وفى ذات السياق أعلن مدير عام الطب البيطري بالبحر الأحمر، عن أنه تم اعتماد مبلغ 40 مليون جنيه، لإنشاء مجزر متعدد الخطوط على مساحة 12.5 فدان، ليتم استخدامه في ذبح الأبقار والجمال والأغنام بالغردقة، مشيرًا إلى أن المجزر سيخدم أهالي المدينة والحيوانات المستوردة من الخارج.

وأضاف مدير الطب البيطري أن هناك لجنة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية قامت بمعاينة الموقع وتمت الموافقة عليه وجارٍ عمل التكلفة الإنشائية من قبل جهاز التعمير بقيادة المهندس حسني منصور مدير الجاهز بالمحافظة.

وأوضح إبراهيم أن هناك خطة عامة لتطوير كل المجازر بالمحافظة البحر الأحمر، حيث تم رفع كفاءة مجزر القصير وسفاجا ومجزر الغردقة بتكلفة إجمالية قدرها مليون جنيه.