AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الغنوشي يحاول استقطاب رموز نظام بن علي

الإثنين 28/نوفمبر/2016 - 01:06 م
راشد الغنوشي زعيم
راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة
Advertisements
قسم الخارجي
أثارت لقاءات راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة برموز النظام الأسبق جدلا واسعا في الشارع التونسي خاصة أن من بينهم متهمين بتعذيب عناصر إخوانية، وقيادات حزبية وأمنية.

وتحدثت صحيفة "البيان الإمارتية" عن تقارب بين حزب النهضة الإخواني في تونس ورموز بن علي، مشيرة إلى أنه يفجر جدلا في تونس.

يقول التقرير أن تونس تعيش على إيقاع جدل واسع حول محاولات النهضة لاستقطاب رموز النظام الأسبق، مثل وزير الداخلية الأسبق عبد القلال والذي اتهمه معارضون بأنه مشرف على "التنكيل" بعناصر النهضة في بدايات التسعينات، وأمين عام للحزب الأسبق محمد الغرباني، وكمال مرجان وغيرهم.

وقالت الصحيفة إن المراقبين يرون أن الهدف من هذا التقارب هو "التطبيع" بين إخوان تونس ورموز النظام السابق، لضمان الاندماج في المجتمع الذي يتوجس من توجهات عقائدية للاسلام السياسي.

في المقابل أعلن ما يسمى بالديوان السياسي للحزب الدستوري الحر عن تكوين لجنة مكونة من محامين ورجال قانون، تقدم وثيقة إلى لجنة التشريع العام بمجلس الشعب، للنظر في تعديل القانون الأساسي المنظم للعدالة الانتقالية، واعتبر أنه صيغ في ظرف مشوب بالإقصاء، وهيمنة التيارات المناهضة لللنظام السابق.

وحذر الديوان السياسي القوى السياسية والجمعيات الحقوقية والشخصيات الوطنينة مما وصفه بانحراف خطر وانزلاق نحو ديكتاتورية غاشمة وعملية تشويه لتاريخ تونس.
Advertisements
AdvertisementS