AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس العموم البريطاني:«استغرقنا مئات السنين لتطوير الديمقراطية والوصول للاستحقاقات التي حققتها مصر»

الأربعاء 30/نوفمبر/2016 - 01:27 م
صدى البلد
Advertisements
ماجدة بدوي و محمود إبراهيم
أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعضو الوفد البرلمانى ببريطانيا، على أن رئيس مجلس العموم البريطانى تفهم وجه نظر المصريين فى رفضهم لتنظيم الإخوان الإرهابى وأشاد بإرادة المصريين فى إنهاء خارطة الطريق بعد ثورة 30 يونيو.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين ، مؤكدا على أن الوفد عقد لقاء مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية، تلاها اجتماع مع عدد من النواب و أعضاء مجلس العموم ثم الاجتماع الثالث جاء بحضور رئيس مجلس العموم البريطانى و الذى أنصت باهتمام شديد إلى أعضاء الوفد البرلمانى المصرى.

ولفت نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بأن الحديث فى كل الإجتماعات كان حديثا يمتاز بالصراحة و الوضوح و تم التطرق فيه إلى ملف العلاقات و المصالح المشتركة و تحدثنا عن أن حجم التعاون بين البلدين لا يسير فى المستوى الذى يتمناه الشعبين و لا يليق بكون إنجلترا احد أكبر المستثمرين فى مصر، مؤكدا على أن اللقاءات شهدت فى مواجهات قوية و ساخنة مع رئيس العلاقات الخارجية، حيث تم تفنيد التقرير الذى أصدرته لجنته بشأن جماعة الإخوان.

ولفت السجينى إلى أن رئيس مجلس العموم البريطانى عبر عن قوة وإرادة الشعب المصرى فى إنهاء خارطة الطريق بشكل سريع عقب ثورة 30 يونيو، قائلا:" احنا أخدنا فى إنجلترا مئات السنين عشان نطور الديمقراطية و نصل للاستحقاقات التى حققتها مصر".، فى الوقت الذى وجه الوفد المصرى الدعوة له لزيارة القاهرة.

فى السياق ذاته أكد السجينى على أن اللقاء شهد استنكار تصريحات السفير البريطانى فى الأردن حول السياحة إلى مصر، مشيرا إلى أنه تم توضيح أن القطاع الأكبر فى الاستثمار البريطانى فى مصر ينحصر فى مجال الغاز و البترول و بالتالى فانجلترا مستفيدة بنفس القدر، حيث أكد الوفد على تطلعه لتنوع الاستثمار المجالات خلال المرحلة المقبلة.

وقال عضو الوفد البرلمانى ببريطانيا بأنه تم التوضيح إن مصر تقوم وحدها بمحاربة الإرهاب نيابة عن العالم، وأن تقرير لجنة العلاقات الخارجية لا يمت بصلة بالواقع الفعلى فى مصر، كما أن فكرة الإسلام السياسى لا وجود لها و وانتهت فى مصر بالقضاء على الاخوان السياسى قائلا:" الرسائل كانت واضحة و قوية و مباشرة والجانب البريطانى تفهم موقفنا من الإخوان وأن لا وجود لهم فى مصر ولا فى المنطقة العربية... وعهدهم السياسى انتهى وما تبقى منهم سوى الجانب الإرهابى".

وواصل السجينى حديثه:" أطلعنا الجانب البريطانى بأن ما تبقى من الإخوان هو الجانب الإرهابى بعد انتهاءه سياسيا"، مواصلا:" طالبنهم بأن الدور عليهم لأنه اذا لم ينتبهوا فالإخوان سينتشرون بمنتهى الجدارة فى انجلترا و فى توقيت مناسب سيعانون منهم كما عانى الشعب المصرى".
Advertisements
AdvertisementS