ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دراما رمضان.. محمد فؤاد وكريم عبد العزيز يفتتحان تصوير المسلسلات.. "خلصانة بشياكة" أمام الأهرامات.. والزعيم في "استوديو نحاس"

الإثنين 16/يناير/2017 - 03:42 م
سعيد فراج
يوسف الشريف في مدينة الإنتاج بـ"كفر دلهاب"
ياسر جلال في أولى بطولاته بـ"لعبة الصمت"
محمد إمام يدخل المنافسة بـ"لمعي القط" بعد أن نجح سينمائيًا

بدأ العد التنازلي، لموسم دراما رمضان، إذ ينتظر بدء العديد من الفنانين تصوير مشاهد مسلسلاتهم، بينما ينتظر البعض الآخر شارة البدء.

وفي هذا السياق، يرصد "صدى البلد" في التقرير التالي، كواليس مسلسلات رمضان ...

كان الفنان محمد فؤاد أول من افتتح تصوير مسلسلات رمضان المُقبل، إذ بدأ تصوير مشاهد مسلسل "الضاهر" في مدينة الإنتاج الاعلامي منذ منتصف ديسمبر الماضي، وانتقل بعدها للتصوير الخارجي، لينتهي مما يقرب من 20 بالمائة من مشاهد المسلسل حتى الآن، ويشارك في بطولة المسلسل رغدة وحسن يوسف وفريال يوسف، ومن تأليف تامر عبدالمنعم، وإخراج ياسر زايد، وينتظر عرضه في الموسم الدرامي الرمضانى المقبل.

كما بدأ الفنان كريم عبد العزيز تصوير أول مشاهد مسلسله الجديد "الزيبق" في منتصف ديسمبر أيضًا، داخل استوديو الاكاديمية، ليستمر التصوير هناك لأيام، والمسلسل تدور أحداثه حول قصة حقيقية من ملفات المخابرات العامة المصرية، وهو بطولة كريم عبدالعزيز، وإنتاج شركة أوسكار للإنتاج الفني للمنتج لؤي عبدالله، وتأليف وليد يوسف، وإخراج وائل عبدالله، وينتظر عرضه في رمضان المُقبل.

وكذلك بدأ تصوير مشاهد الجزء الثاني لمسلسل "الجماعة" في ديمبر الماضي باستوديو مصر، ويتناول المسلسل تاريخ جماعة الإخوان في فترة الخمسينيات والستينيات، ويشارك في بطولته صابرين، وعبد العزيز مخيون، ومحمد فهيم، والأردنى ياسر المصرى، وأمير صلاح الدين، ومحمد البياع، وتأليف وحيد حامد، وإخراج شريف البنداري.

وبدأ الزعيم عادل إمام تصوير أول مشاهد مسلسله الجديد "عفاريت عدلى علام" فى "استوديو نحاس" بالهرم أول يناير الجاري، والمسلسل بطولة هالة صدقى وغادة عادل ومى عمر ومن إخراج رامى امام، ومن المقرر ان يخوض سباق دراما رمضان المقبل.

وبدأ الفنان يوسف الشريف، تصوير أول مشاهد مسلسله الجديد "كفر دلهاب" منذ يومين في مدينة الانتاج الاعلامي، أما الفنانة غادة عبد الرازق، فقد بدأت التصوير في مسلسلها الجديد "أرض جو"، والمنتظر عرضه في الموسم الدرامي الرمضانى المقبل، إذ يواصل فريق عمل المسلسل تصوير المشاهد في الأيام الأولى داخل القاهرة.

وكان الفنان خالد الصاوي قد احتفل ببداية تصوير مشاهد مسلسله الجديد "فوبيا"، بعد أن بدأوا التصوير خارجيًا في مدينة السادس من أكتوبر، ويشارك في بطولة المسلسل الفنانة آيتن عامر والفنانة ميريهان حسين، ومن تأليف طارق بركات، وإخراج عادل الأعصر، وينتظر عرضه في الموسم الدرامي الرمضانى المقبل.

وقبل أيام بدأ الفنانون أحمد مكي وشيكو وهشام ماجد، تصوير مشاهد مسلسلهم الجديد "خلصانة بشياكة" خارجيًا أمام الأهرامات، إذ ينتظر عرض المسلسل في رمضان أيضًا.

واحتفل الفنان حمادة هلال أمس ببدء تصوير أول مشاهد مسلسله الجديد "طاقة القدر" خارجيًا، والمنتظر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل، وحرص على الحضور وتقطيع تورتة الاحتفال الفنانة يسرا اللوزى والمنتج صادق صباح والفنان إيهاب فهمى ومى القاضى.

ويبدأ الفنان محمد إمام تصوير مشاهد مسلسله الجديد "لمعي القط" خلال أيام، والذي يعد أولى بطولاته في الدراما بعد النجاح في السينما، وتدور أحداث المسلسل حول شاب بسيط يعمل فى البداية بائع فى صيدلية، ولكنه لم يفلح، ليعمل سائق أتوبيس فى مدرسة اطفال ويتورط فى خطف الاتوبيس، ويشارك في بطولته محمد إمام وياسمين صبرى وحسن حسنى وانجي ابو زيد ومحمد سلام واحمد فتحى، ومن إنتاج تامر مرسى، وتأليف حازم متولى، وإخراج عمرو عرفة.

وينتظر الفنان ياسر جلال، تصوير أول مشاهده في مسلسل "لعبة الصمت"، نهاية يناير الجاري، والذي يخوض به السباق الدرامي لرمضان المقبل.

ويبدأ الفنان طارق لطفي تصوير أول مشاهد مسلسله الجديد "بين عالمين" الأسبوع المُقبل، وهو من تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت، ومن إنتاج سينرجي تامر مرسي.

وتنتظر الفنانية ياسمين عبدالعزيز انتهاء الفنان تامر حسني من تصوير مشاهد فيلمه "تصبح على خير"، ليبدآن تصوير مشاهد مسلسلهما الجديد الذي لم يتم الاستقرار على اسمه حتى الآن.

ويبدأ الفنان أحمد السقا تصوير مشاهد مسلسله الجديد "الحصان الأسود" خلال أيام، ويشاركه البطولة ياسمين صبري ومحمد فراج، وتأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج أحمد خالد موسى.

كما يجري الفنان أمير كرارة آخر استعداداته قبل بدأ تصوير مشاهد مسلسله الجديد "كلبش" خلال أيام، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج محمد بكير.

كما يبدأ تصوير مسلسل "هجرة الصعايدة" الأسبوع المُقبل أيضًا، وتدور أحداثه في إطار تاريخي عن الصعايدة في مصر بداية من عشرينيات القرن الماضي، والذين نزحوا من الصعيد للمدن، ويشارك في بطولته وفاء عامر وشريف سلامة وسولاف فواخرجي ومنذر رياحنة ومنال سلامة ومي نور الشريف وآخرون، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج عادل أديب.

أما الفنان هاني سلامة، فينتظر انتهاء المخرج رؤوف عبد العزيز من معاينات مسلسله الجديد "طاقة نور"، الذى يخوض به السباق الرمضانى المقبل، ليبدأ التصوير خلال أيام.

وتستعد أيضًا الفنانة حورية فرغلى للبدء فى تصوير مسلسلها الجديد "الحالة ج" والذى تشارك في بطولته مع أحمد زاهر واشرف زكى وياسر على ماهر ومن تاليف فايز رشوان واخراج حسين شوكت ومن المقرر ان تشارك به فى رمضان المقبل، إذ قرر المخرج حسين شوكت التصوير خلال الايام القليلة المقبلة حيث يقوم حاليا بمتابعة الترتيبات الاخيرة وتجهيز أماكن التصوير التى يبدأ بها.

ويدخل ضمن المسلسلات قائمة إنتظار التصوير، مسلسل "هو وهي وهو" للفان أحمد فهمي ومي عمر وأكرم حسني، ومسلسل "وضع أمني" للفنان عمرو يوسف، ومسلسل "الدولي" للفنان باسم سمرة، ومسلسل "الطوفان" للفنان ماجد المصري وأحمد زاهر، و"العودة" للفنان محمد رجب وخالد سليم، و"الحلال" للفنانة سمية الخشاب، و"اللهم إني صائم" للفنان مصطفى شعبان، و"لأعلى سعر" للفنان نيللي كريم، و"عائلة زيزو" للفنان أشرف عبد الباقي، ومرزوق وإيتو" للفنان محمد رمضان، ومفاجأة الموسم الفنانة شريهان العائدة للدراما بعد غياب طويل إذ تنتظر تصوير مسلسلها الذي تنتجه العدل جروب ولم يستقر على اسمه حتى الآن، كما تنتظر دنيا سمير غانم تصوير مشاهد مسلسلها الجديد الذي لم ستقر على اسمه، وهو من تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي.