Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون والمخالفات بعدد من المحافظات

الإثنين 23/يناير/2017 - 08:19 م
أ ش أ
شنت الأجهزة الأمنية، بعدد من محافظات الجمهورية اليوم، الإثنين، حملات مكبرة لضبط الخارجين عن القانون والمخالفات، إلى جانب حملات تموينية وأخرى؛ لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

ففي محافظة القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن بطريق "بنها - ميت الحوفيين" من القبض على 3 عاطلين عقب مطاردة تشكيلهم العصابي المكون من 7 أشخاص لسرقة المواطنين بالإكراه على أحد الطرق الفرعية فيما فر الأربعة الآخرون وجاري ضبطهم.

جاء ذلك بعد تلقي قوة تأمين الطريق استغاثة من عاملين قررا أنهما أثناء استقلالهما دراجة نارية استوقفهما 7 أشخاص واستولوا منهما على الدراجة النارية التي يستقلونها وفروا هاربين، فقامت القوة بتتبع خط سير هروب الجناة وأثناء مطاردتهم أصيب اثنان من المتهمين وتم ضبطهما وضبط آخر، وبمناقشتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص في ارتكاب وقائع السرقات بالإكراه بالطرق الرئيسية والفرعية تحت تهديد الأسلحة النارية بالاشتراك والمتهمين الأربعة الهاربين و وتم تحديدهم وجاري القبض عليهم وتولت النيابة التحقيق.

كما تمكنت أجهزة الأمن بالمحافظة من القبض على تشكيل عصابي آخر تتزعمه ربة منزل و3 عاطلين، تخصص في ارتكاب وقائع سرقات السيارات حيث تقوم ربة المنزل باصطياد السيارات بحجة توصيلها ثم تطلب النزول في أحد الأماكن المظلمة فيهجم باقي المتهمين لتنفيذ المهمة، وتم ضبط المتهمين وبحوزتهم بندقيتين خرطوش وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم واقعتي سرقة سيارات وتولت النيابة التحقيق.

وفي محافظة الغربية، تمكن ضباط مباحث الأموال العامة من ضبط عاطل تخصص في التزوير بمدينة المحلة الكبرى وشهرته "القنصل"، حيث ارتكب عددا كبيرا من جرائم التزوير في المحررات الرسمية وتزوير شهادت تخرج وخطابات مزورة لجهات سيادية مقابل مبالغ مالية متخذا من منزله مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامي، وتم ضبطه داخل منزله وبحوزته كمية كبيرة من الأوراق والمحررات المزورة والمنسوبة لجهات قضائية وسيادية ولعدد من الجامعات، وتم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.

أما الحملات التموينية، فأسفرت عن ضبط تاجر بمركز المحلة لقيامه بتجميع كميات كبيرة من الأرز الشعير بقصد حجبه وحبسه عن التداول وكذلك تجميع كميات من الأسمدة الزراعية المدعمة المربوط صرفها على بطاقات الحيازة الزراعية، حيث عثر بحوزته على 20 طنا من الأرز الشعير، و25 شيكارة أسمدة زراعية مدعمة (يوريا)، وزن الشيكارة الواحدة 50 كجم، كما تم ضبط تاجر آخر بمركز قطور لقيامه بتجميع كميات كبيرة من الأرز الشعير بقصد حجبه وحبسه عن التداول وبحوزته 6 أطنان من الأرز الشعير.

كما تم ضبط مدير مسؤول عن مصنع طوب طفلي بمركز كفرالزيات وبحوزته 60 أسطوانة غاز كبيرة سعة الواحدة 25 كيلوجراما، كما تم ضبط سيارتين حال مرورهما بنقطة مرور هيلانة بمركز طنطا، الأولى محملة بكمية من الأعلاف الحيوانية تبلغ 40 جوالا وزن الواحد منها 50 كجم وغير مدون عليها بيانات توضح تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية، والثانية تحمل 384 صندوق رنجة زنة الصندوق 5 كجم غير صالحة للاستهلاك.

وفي محافظة البحيرة، أسفرت حملة إزالة تعديات على الأراضي الزراعية نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار عن إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بقرى الأمراء وكوم إيشو وكوم البركة وسيدي غازي على مساحة 1338 مترا مربعا عبارة عن تشوينات ومبانٍ بالطوب الأبيض وحصير خرسانية.

وفي محافظة سوهاج، ألقت المباحث القبض على مرتكب جريمة قتل سيدة داخل مسكنها يوم الجمعة الماضي بدائرة قسم أول مدينة سوهاج حيث تبين أن وراء الجريمة ابن عمة المجني عليها، واعترف المتهم بمواجهته بارتكاب الجريمة، وأرشد عن السلاح المستخدم والهاتف المحمول الخاص بالمجني عليها والذي كان قد عند ارتكاب جريمته.

وفي محافظة قنا، تم ضبط 9 متهمين وبحوزتهم 3 بنادق آلية و4 بنادق خرطوش و3 فرد روسي، و5 قطع من جوهر الحشيش المخدر في وقائع منفصلة، كما تم ضبط عاطل بمركز قوص وبحوزته 50 قرصا من عقار التامول المخدر، و3 قطع من جوهر الحشيش، وضبط آخر بمركز قنا وبحوزته كيلوجرام من نبات البانجو المخدر ومبالغ مالية بقصد الاتجار وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

وفي محافظة الفيوم، أسفرت حملة تموينية عن ضبط شخصين بمركز أطسا وبحوزتهما 50 طنا من الأرز الشعير في مخزن بغرض حجبها عن السوق وإعادة بيعها بالسوق السوداء، وتم ضبط شخص آخر بمدينة الفيوم وبحوزته طن من دقيق المخابز المدعم، كما تم ضبط آخر وبحوزته طن دقيق مدعم لإعادة بيعه بالسوق السوداء، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضراللازمة وأحيلت للنيابة العامة للتحقيق.

وفي محافظة الدقهلية، تمكنت حملة لإدارة التفتيش الصيدلي ترافقها مباحث التموين بمركز أجا، من ضبط أدوية مخدرة بدون فواتير وأدوية تابعة لوزارة الصحة والسكان وأدوية مغشوشة وغير مسجلة بوزارة الصحة وذلك في صيدلية مرخصة.

وفي محافظة أسيوط، أسفرت حملات التموين خلال 3 أيام عن تحرير 224 قضية تموينية تضمنت ضبط 75 طنا من السكر التمويني المدعم، و4 أطنان دقيق بلدي بالإضافة إلى ضبط 80 كجم من اللحوم غير الصالحة للاستخدام الآدمي، وشملت المضبوطات كذلك 21 زجاجة زيت تمويني مدعم و73 إسطوانة بوتاجاز منزلية و17 عبوة دهان منتهية الصلاحية، كما تم ضبط 19 قطعة شيكولاتة منتهية الصلاحية.

وفي محافظة المنيا، تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالإتجار في النقد الأجنبي وبيعه بالسوق السوداء، وهم "مينا. ن. ف" (29 سنة - صاحب محل مصوغات) بمركز سمالوط وعثر بحوزته على 1000 دولار و1250 دينارا عراقيا و2320 جنيها مصريا، وكلا من "عيد. ح. ع" (40 سنة - عاطل) و"سمية. ع. ا" (40 سنة - ربة منزل) بمركز بني مزار وبحوزتهما 600 دولار و45 ألف جنيه مصري، وتم تحرير المحاضر اللازمة.

من ناحية أخرى، قال مدير مديرية الزراعة بالمحافظة - في تصريحات اليوم - إن حملات المديرية بالتعاون مع الوحدات المحلية تمكنت من إزالة 209 حالات تعدٍ على الأرض الزراعية بمساحة 9 أفدنة وقيراطين و21 سهما في الفترة من 15 وحتى 21 يناير الجاري على مستوى مراكز المحافظة، حيث تمت إزالة 36 حالة بمغاغة بمساحة 3 أفدنة و13 قيراطا و7 أسهم، و51 حالة ببني مزار بمساحة فدان و17 قيراطا و22 سهما، و17 حالة بمطاي بمساحة 19 قيراطا و14 سهما، و22 حالة بسمالوط بمساحة 16 قيراطا و5 أسهم، و10 حالات بأبوقرقاص بمساحة 6 قراريط، و10 أسهم، و48 حالة بملوي بمساحة فدان وقيراطين و21 سهما، و12 حالة بديرمواس بمساحة 6 قراريط و14 سهما، بالإضافة إلى 13 حالة إصلاح زراعي بمساحة 16 قيراطا.

وفي محافظة البحر الأحمر، تمكن ضباط قسم شرطة الغردقة بالاشتراك مع ضباط قسم مباحث التموين من ضبط صاحب مركز تعبئة وتغليف مواد غذائية بالمنطقة الصناعية بالغردقة وبحوزته داخل المخزن خاصته 25 طن مكرونة و10 أطنان أرز بدون فواتير أو مستندات، فضلا عن ضبط مصنع عصائر بدون ترخيص بالمنطقة الصناعية و23 ألف عبوة عصير فارغة و1459 كيلو سكر ومواد أخرى للتصنيع، وتم تحرير محضر بالواقعة لإدارة مصنع بدون ترخيص، كما تم ضبط 5قضايا بيع سجائر مهربة وغير خالصة الجمارك بجانب ضبط عدد من المخالفات التموينية بالمحلات بالبيع بأزيد من التسعيرة المقررة وانتهاء صلاحية مواد غذائية وضبط اسطوانات بوتجاز بالسوق السوداء.
Advertisements
Advertisements