ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

غدًا.. «بلتون» تنظم مؤتمر «أفريقيا -مصر الآن» بحضور 50 صندوق استثمار عالمياً

الأحد 29/يناير/2017 - 12:30 م
القسم الاقتصادى
تعقد غدا الاثنين شركة بلتون المالية القابضة مؤتمرها الاستثماري بالتعاون مع شركة آرباك جرايسون AUERBACH GRAYSON وهي شركة متخصصة في تنفيذ خدمات الوساطة في الأوراق المالية وتقديم الأبحاث المالية على مستوى العالم في أكثر من 120 دولة تشمل الأسواق الواعدة، الناشئة والمتقدمة للصناديق والمؤسسات الاستثمارية الكبار في الولايات المتحدة ويقع المقر الرئيسي لها في نيويورك.

وسوف يعقد اللقاء على مدار أربعة أيام بداية من 30 يناير 2017 بالقاهرة تحت عنوان (أفريقيا -مصر الآن) ويهدف اللقاء إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المصري وتوضيح الرؤية الحالية والمستقبلية للاقتصاد المصري أمام المستثمرين.

وأضاف الدكتور سامح الترجمان رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة "تعد من أهم العوامل التي دفعتنا لتنظيم ذلك المؤتمر استشعارنا بمدى حاجة الصناديق السيادية والمستثمرين والمؤسسات الإقليمية والعالمية إلى الاستماع بشكل مباشر إلى خطط ورؤية كبار المسئولين المصريين ورؤساء وكبار التنفيذيين بالشركات للاقتصاد المصري خلال الفترة القادمة ، حيث يعطى المؤتمر فرصة فريدة لمديري الصناديق الاستثمارية وكبار المستثمرين من منطقة الخليج العربي، أوروبا وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية للاطلاع على آخر التطورات والخطط المستقبلية الخاصة بالاقتصاد المصري وكذلك بكبريات الشركات المدرجة في البورصة المصرية بشكل مباشر من خلال لقاءات ثنائية تجمعهم برؤساء وكبار التنفيذيين بهذه الشركات".

وأشار الترجمان الى ان تلك اللقاءات تعد أفضل الطرق للحصول على كل التفاصيل والمعلومات سواء الفنية أو المالية والاستراتيجيات المستقبلية لتلك الشركات التي يحتاجها مديري كبار الصناديق الاستثمارية لاتخاذ قراراتهم الاستثمارية، فضلاً عن رغبتهم الشديدة في معرفة الخطط والسياسيات الحكومية المستقبلية في ظل التطورات الأخيرة وبشكل خاص تحرير سعر الصرف.

وأكد الترجمان على ان الحدث سوف سينعكس بشكل ايجابي على تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المصرية ودعم الاقتصاد المصري بصفة عامة ونحن نثق أن هذا المؤتمر سيلقى حضورًا واسع النطاق من جانب كبار المستثمرين الذين كانت استثماراتهم خارج السوق المصرية لأكثر من 6 أعوام. وسيحفز ذلك تدفقات المحافظ الاستثمارية إلى كل من أسواق الأسهم والدخل الثابت وسيدعم تعافي السوق المصري في عام 2017.

يشمل المؤتمر لقاءات ثنائية تصل إلى نحو 250 لقاء على مدار يومين بين رؤساء الشركات المصرية والافريقية والمستثمرين وتصل عدد الشركات المشاركة من مصر، كينيا ، نيجيريا وجنوب افريقيا بالمؤتمر إلى نحو 30 شركة ويبلغ عدد الصناديق السيادية والمؤسسات والمستثمرين المصريين، الإقليمين والعالميين نحو 50 صندوق استثمار و مؤسسة مالية بإجمالي أصول تحت الإدارة يبلغ نحو 4 تريليونات دولار أمريكي .

جدير بالذكر آن شركة بلتون المالية القابضة قامت بتنظيم العديد من اللقاءات الاستثمارية خلال السنوات الماضية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع بورصة نيويورك وانجلترا بالتعاون مع بورصة لندن وقطر بالتعاون مع بورصة الدوحة بهدف إلقاء الضوء على الفرص الاستثمارية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.