ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزارة الصحة الكويتية تنهي أزمة الضمان الصحي للوافدين

الخميس 02/فبراير/2017 - 04:32 م
أ ش أ
أعلن مسئول في وزارة الصحة الكويتية انتهاء الأزمة التي شهدتها مراكز الضمان الصحي الأونة الأخيرة، مؤكدا حرص الوزارة على تسهيل إجراءات المراجعين من الوافدين ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة.

وقال الوكيل المساعد للشؤون القانونية في وزارة الصحة الدكتور محمود العبد الهادي في تصريحات اليوم "الخميس"، عقب جولة تفقدية على مراكز الضمان الصحي، إن الوزارة توصلت إلى دراسة جديدة تبسط الإجراءات الإدارية على الوافدين في معاملات الضمان الصحي وتضمن عدم تكرارها مستقبلا.

وأضاف العبد الهادي أن أزمة الضمان الصحي انتهت وبدأت بالاستقرار، مشيرا إلى الخطوات المتخذة من مسئولي الوزارة لتسهيل الاجراءات وتذليل العراقيل أمام المراجعين من الوافدين.

وكان وزير الصحة الدكتور جمال الحربي قد أعلن في 18 ديسمبر الماضي إنهاء الوزارة عقد شركة الخدمات العامة المختصة بمعاملات الوافدين المشتركين بالضمان والتأمين الصحي وتحصيل الرسوم المالية بدلا من الوزارة.

وذكر الحربي أن القرار جاء بعد تصدر العقد ملاحظات ديوان المحاسبة طوال السنوات الماضية دون معالجتها مضيفا أن كتاب إنهاء العقد يشمل تحميل الشركة الفروقات المالية التي قد تنشأ أثناء أو بعد قيام الجهات المختصة بالوزارة بتسلم العقد.

وأوضح أن من المقرر طرح مزايدة جديدة للشركات المختصة بتحصيل أموال الوزارة إلى حين تسلم شركة الضمان الحكومي العمل بعد بناء المستشفيات المتوقع خلال السنوات الثلاث المقبلة.