ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

طارق شوقي: لا يوجد مجانية ولا عدالة اجتماعية في التعليم حاليًا

الأحد 11/نوفمبر/2018 - 02:36 ص
صدى البلد
ياسمين بدوي
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التشاور حول اقتصاديات التعليم ضروري ومنطقي وموضوع ينبغي بحثه في حوار مجتمعي.

وقال الوزير في تصريحات له على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : إن مجانية التعليم المنصوص عليها في الدستور لم تتحقق، في تقديري كما كان مستهدفا ، بدليل تكلفة التعليم الباهظة من دروس وكتب خارجية والتي يشكو منها الفقير والغني على حد سواء، إذا حقيقة واقعنا أن التعليم أصبح مكلفا وليس مجانيا. 

وأوضح الوزير أن كل ما نقرره هنا ان الواقع الحالي لا يحقق المجانية المنشودة ، وكذلك لا يحقق العدالة الاجتماعية المنشودة ، ولا هو حقق جودة التعليم. 

وعبر الوزير عن استيائه الشديد من حالة الجدل التي أثيرت ضده خلال الساعات الماضية بسبب قيام بعض الصحفيين اجتزاء كلامه عن المجانية في البرلمان وتسريبها في الإعلام بدون علمه.

حيث قال الوزير : لقد جلست للتحاور مع السادة النواب المحترمين " في البرلمان ، ولم أكن في حديث صحفي" ، ولم يتم إبلاغي بوجود صحفيين يكتبون ما يشاؤون ، بل ويصورون فيديو "بدون علمي" داخل جدران مجلس النواب! 

وأضاف الوزير قائلا: سألتني إحدى المحررات الشابات هذا السؤال: "هل حضرتك عاوز تلغي مجانية التعليم واللا تعيد صياغتها ؟" ، وطبعا كل هذا بسبب ما نشره بعض الصحفيين الذين لا أعرفهم وقد تواجدوا في جلسة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة (بدون علمي) التي حضرتها احتراما لرغبة رئيسها الفاضل النائب محمد كمال مرعي. 

ووجه الوزير رسالة لمتابعيه قائلا : اتمني من السادة القراء تحري الدقة في المستقبل فيما ينسب إلينا قبل الهجوم والتهكم بلا تحقق مما قيل ولا فهم مقصده الحقيقي. 

وكانت قد أثيرت حالة من الغضب ضد الدكتور طارق شوقي بعد أن نشر في المواقع انه ابدى تعجبه من حرص البعض على التعليم المجاني فى الوقت الذى ننفق فيه مبالغ كبيرة على الدروس الخصوصية ، مع الاشارة الى انه قال إن "تذكرة حفل الفنان عمرو دياب تتكلف 20 ألف جنيه، واحنا مش لاقيين فلوس نطور بيها التعليم" ، و إن ملف مجانية التعليم لا يجب أن يترك بلا نقاش، مطالبا بضرورة أن يتم الإجابة عن بعض الأسئلة منها مجانية التعليم تكون لمين؟، متسائلا: هل المجانية لمن ينجب طفلين كما هي لمن ينجب 10 أطفال.
طارق شوقي: لا يوجد مجانية ولا عدالة اجتماعية في التعليم حاليًا
طارق شوقي: لا يوجد مجانية ولا عدالة اجتماعية في التعليم حاليًا
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح فرض رسم تنمية مقابل إلغاء التعريفة الجمركية على السيارات الأوروبية ؟

هل تؤيد مقترح فرض رسم تنمية مقابل إلغاء التعريفة الجمركية على السيارات الأوروبية ؟