ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

وزير الدفاع يهنئ البابا تواضروس بعيد الميلاد..والقوات البحرية تحبط محاولة هجرة غير شرعية..وتدريب مشترك للقوات البحرية بمصر والسعودية والأردن وجيبوتى والسودان واليمن

الجمعة 11/يناير/2019 - 08:59 ص
القوات المسلحة
القوات المسلحة
محمد إبراهيم
وزير الدفاع لـ البابا تواضروس: القوات المسلحة تعتز بمواقفك الوطنية
رئيس الأركان: نمتلك منظومة دفاعية وقتالية متكاملة وفقًا لأحدث النظم التقنية العالمية
القوات البحرية تنجح في إحباط محاولة هجرة غير شرعية قرب السلوم
اختتام فعاليات التدريب البحري المشترك الموج الأحمر-1
القوات المسلحة تنجح في تأمين تأمين الكنائس احتفالات المصريين بأعياد الميلاد


ينشر موقع صدى البلد الإخباري أبرز الأخبار التي نشرت عن القوات المسلحة هذا الأسبوع، فقد هنأ الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

فيما نجحت القوات البحرية تنجح في إحباط محاولة هجرة غير شرعية قرب السلوم، نجحت القوات المسلحة في تأمين تأمين الكنائس واحتفالات المصريين بأعياد الميلاد، كما شهد هذا الأسبوع أيضا اختتام فعاليات التدريب البحري المشترك الموج الأحمر-1.

وزير الدفاع لـ البابا تواضروس: القوات المسلحة تعتز بمواقفك الوطنية
هنأ الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وأعرب القائد العام لقداسة البابا عن اعتزاز القوات المسلحة بمواقفه الوطنية التي تؤكد دائما أن شعب مصر العظيم نسيج واحد يجمعه وطن واحد وآمال واحدة في بناء مصر ذات التاريخ الزاخر المجيد، مؤكدا أن مصر بنسيجها الوطني القوي ستظل نموذجا فريدًا بين الشعوب في الوسطية والتسامح ونبذ التعصب والإرهاب الذي يسعى إلى الهدم والتخريب واستباحة الدماء التي حرمتها جميع الشرائع السماوية، داعيا أن يعيد هذه المناسبة على مصر والمصريين بالأمن والاستقرار والتقدم.

من جانبه، قدم البابا تواضروس الثاني الشكر للقوات المسلحة على دورها العظيم في خدمة الوطن وحماية أمنه واستقراره بجانب جهدها الملموس في دعم المجتمع المدني، وبناء دور العبادة وعلى رأسها كاتدرائية ميلاد المسيح ومسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، مثمنًا دور القوات المسلحة في إعادة بناء وترميم ما تضرر من دور العبادة خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن العام الميلادى الجديد يمثل انبعاثة أمل ومستقبل مشرق لمصر، والتي تحتاج إلى جهود أبنائها المخلصين وفي طليعتهم رجال القوات المسلحة البواسل، بما يقدموه من عطاء حقيقي من أجل مصر والمصريين.

القوات البحرية تنجح في إحباط محاولة هجرة غير شرعية قرب السلوم
نجحت إحدى الوحدات البحرية التابعة للقوات البحرية فى إحباط محاولة هجرة غير شرعية فى إتجاه السواحل المصرية قرب السلوم وذلك بعد اكتشاف عائمة سريعة قادمة من الجانب الليبى تحمل عددا من الأفراد وعلى الفور صدرت الأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة بالتعامل مع المركب وتم دفع وحدة بحرية سريعة لمطاردة العائمة والقبض عليها حيث وجد على متنها ٢٩ فردا من جنسيات مختلفة أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية حيث تم اقتيادهم لمرسى السلوم لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ القوات البحرية تنفيذ مهامها فى تأمين وحماية السواحل البحرية المصرية ودعم أعمال البحث والإنقاذ على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

اختتام فعاليات التدريب البحري المشترك الموج الأحمر-1
اختتمت مراحل التدريب البحرى المشترك الموج الأحمر -1 الذى شارك فيه عناصر من القوات البحرية والقوات الخاصة لكل من مصر والسعودية والأردن وجيبوتى والسودان واليمن والذي استمر لعدة أيام بالمملكة العربية السعودية.

حيث اشتمل التدريب علي العديد من الأنشطة والفعاليات تضمنت تنفيذ تشكيلات إبحار لاتخاذ الأوضاع الهجومية والدفاعية، والتدريب على التصدى لهجوم الزوارق السريعة، والتدريب على الرماية بالذخيرة الحية، والتدريب على صد الهجوم الجوى المعادى بإستخدام وسائل الدفاع الجوى والمسح السطحي بالطائرات الملحقة، والتدريب على أعمال حق الزيارة والتفتيش، والتدريب على المعركة التصادمية التي أظهرت مدى التعاون والتنسيق والعمل الجماعى بين المشاركة القوات.

كما قامت عناصر الوحدات الخاصة من الصاعقة البحرية والضفادع البشرية المصرية والقوات المشتركة في التدريب بتنفيذ بيان عملى للتدريب على القتال فى المناطق المبنية واستطلاع رأس شاطئ، وفتح الثغرات لتأمين منطقة إنزال القوة الرئيسية المنفذة للهجوم، والتدريب على الإنزال البحرى والإغارة على هدف ساحلى، وتأمين رأس جسر والإنزال السريع بواسطة الطائرة، وتنفيذ رمايات نمطية وغير نمطية بالذخيرة الحية، كذلك التدريب على مهاجمة الوحدات البحرية داخل الموانئ والدفاع عن الساحل
وصرح العميد الركن علي بن أحمد الغانمي مدير التمرين في كلمة أكد فيها أن هذا التمرين يعد باكورة للعمل البحري المشترك لتعزيز الأمن البحري الإقليمي في منطقة البحر الأحمر الذي يعد من أهم الممرات البحرية التي تغذي معظم أنحاء العالم اقتصاديًا وإضافة ملموسة لتنمية قدرات ومهارات العناصر المشاركة للعمل فى مختلف المسارح البحرية للتصدى لأى عدائيات محتملة تؤثر على أمن المنطقة وسلامتها.

حضر المرحلة الرئيسية الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة والفريق أول الركن فياض بن علي الرويلي رئيس هيئة الأركان العامة السعودية و رؤساء أركان حرب الدول المشاركة فى التدريب والفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية المصرية وعدد من قادة القوات المسلحة.

القوات المسلحة تنجح في تأمين الكنائس واحتفالات المصريين بأعياد الميلاد
نجحت عناصر القوات المسلحة في تأمين احتفالات المصريين بالعام الجديد وأعياد الميلاد حيث اتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة جميع الإجراءات بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين الإحتفالات برأس السنة وعيد الميلاد المجيد بكافه محافظات الجمهورية.

حيث انتشرت الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية والمعاونة لتأمين المواطنين فى محيط دور العبادة والمنشآت الحيوية وإعطاء التلقين الكامل لجميع العناصر المشاركة حول كيفية التعامل مع المواقف المختلفة التي قد تعكر صفو الإحتفالات.

وشاركت عناصر من القوات الخاصة بالعديد من المجموعات القتالية لمعاونة التشكيلات التعبوية في تأمين الإحتفالات، كذلك وحدات التدخل السريع والتي تعمل كإحتياطات قريبة لدعم عناصر التأمين في التصدي للعدائيات المختلفة، كما شاركت عناصر الشرطة العسكرية عناصر الشرطة المدنية في تنظيم العديد من الدوريات المتحركة ونقاط التأمين الثابتة.

كما قامت عناصر من القوات المسلحة بتعزيز إجراءات التأمين للمنشآت الهامة والأهداف الحيوية بالدولة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية ، وإتخاذ كافة إجراءات اليقظة لتأمين المجري الملاحي لقناة السويس ومنع محاولات التسلل والتهريب على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة.
يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إدخال دروس توعية ضد مخاطر السوشيال ميديا والشائعات ضمن المناهج الدراسية؟

هل تؤيد إدخال دروس توعية ضد مخاطر السوشيال ميديا والشائعات ضمن المناهج الدراسية؟