ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

بومبيو يزور مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.. فيديو

الجمعة 11/يناير/2019 - 02:16 م
بومبيو في مسجد الفتاح
بومبيو في مسجد الفتاح العليم
أحمد محرم
ذكرت قناة "سي إن إن" الأمريكية أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حرص على تفقد مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة، بعدما افتتحهما الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أيام.

وجاءت زيارة بومبيو على هامش تواجده في لمصر ضمن جولة تشمل 8 دول في الشرق الأوسط، وذلك بعد أيام من افتتاح الكاتدرائية التي تعد الأكبر في الشرق الأوسط، في أعقاب احتفالات الأقباط بعيد الميلاد للشرقيين.

وتفقد بومبيو الكاتدرائية بصحبة زوجته سوزان بومبيو والوفد المرافق لهما، حيث كان في استقبالهم وفد كنسي رفيع ترأسه الأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس.

وتعليقا على الزيارة، قال الأنبا بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية، قال إن بومبيو أبدى إعجابه بالتصميم المعمارى للكاتدرائية، والفن القبطي والأيقونات الموجودة، واستمع إلى شرح واف عن مراحل البناء.

وأضاف حليم في تصريحات أدلى بها لـCNN بالعربية أن بومبيو "أشاد بإنجاز هذا الصرح العظيم وأيضا افتتاح مسجد الفتاح العليم والكاتدرائية في وقت واحد"، معتبرا أنه "يدل على نشر التسامح".

كما أفاد حليم بأن زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى الكاتدرائية "تشير إلى اهتمام العالم بما يجرى على أرض مصر، كونها دولة محورية في الشرق الأوسط والعالم، سواء ما يتم من إنجازات في عهد الرئيس السيسي من مشروعات قومية واقتصادية عملاقة، وتجديد الخطاب الديني وإرساء قيم التسامح والعيش المشترك؛ وهو ما يثير اهتمام العالم".
ads