ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

أحكام القضاء فى يوم.. المشدد 3 سنوات ومليون جنيه غرامة بحق 5 متهمين حفروا بحثا عن آثار بالبدرشين.. والحبس 3 سنوات لصاحب محل وابنة خالته في اتهامهما بغسيل أموال بقيمة 4 ملايين جنيه

الإثنين 11/فبراير/2019 - 06:59 م
صور أرشيفية
صور أرشيفية
رامى المهدي
* السجن 5 سنوات لعاطل تسبب في عاهة مستديمة لمساعد صيدلي بحلوان
* الحبس المشدد 5 سنوات لعامل بمدرسة هتك عرض فتاة بمدينة نصر
* المؤبد لمتهم والمشدد ٥ سنوات لآخر في عصابة تهريب المهاجرين لأوروبا





شهدت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالتجمع الخامس ومحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بزينهم عدة أحكام قضائية هامة على مدار اليوم حيث قضت الدائرة 26 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، بمعاقبة شخص بالسجن 5 سنوات، لاتهامه بإصابة مساعد صيدلي بسلاح أبيض وإحداث عاهة مستديمة، وإلزامه بسداد 10001 جنيه لصالح المجنى عليه؛ تعويضًا مؤقتًا.

عُقدت المحاكمة برئاسة المستشار محمد فؤاد الشربيني، وعضوية المستشارين الدكتور محمد الجنزوري، والدكتور شريف محمد حافظ، وأمانة سر محمد عبد المجيد الغلبان، وأحمد رفعت عبدالله.

كان المستشار طارق أبو زيد، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، أحال القضية رقم 25585 لسنة 2012 جنايات حلوان، إلى المحاكمة الجنائية، المتهم فيها "على حلمي م ا"، هارب"، لأنه فى يوم 22 ديسمبر 2012 بدائرة قسم شرطة حلوان، أحدث عمدًا بالمجني عليه "حامد محمود م ع"، إصابات بعد أن قام بالتعدى عليه بالضرب بسلاح أبيض "كتر"، وتخلفت لديه من جراء إصابته عاهة مستديمة تقدر بنحو 8%، وأحرز سلاحا أبيض "كتر" دون مسوغ قانوني أو ضرورة مهنية أو شخصية.

كما قضت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات شمال القاهرة المنعقد بالعباسية،برئاسة المستشار مجدي عبدالباري، وعضوية كل من المستشار محمد عبدالحكيم رضوان ، والمستشار محمد الأمير أبو كريشة، وسكرتارية حسن منصور، بالسجن المشدد ٥ سنوات لعامل مدرسة "فراش"، وذلك بتهمة هتك عرض طالبة فى العقد الثانى من العمر، أثناء تواجدها بالمدرسة بمدينة نصر.

كانت كشفت تحقيقات النيابة العامة مع المتهم أحمد، م ، ٢٨ عام"فراش مدرسة" أنه قام بهتك عرض طالبة، فى العقد الثانى من العمر، وذلك أثناء عودتها إلى المدرسة للبحث عن أحد متعلقاتها الشخصية التى تركتها داخل الفصل عقب انتهاء اليوم الدراسى.

وتبين من تحريات المباحث التى قدمت إلى النيابة العامة، أن المتهم استغل انصراف الطالبات من المدرسة، وتواجد المجنى عليها بمفردها أثناء بحثها عن متعلقاتها الشخصية داخل الفصل، فقام بالاقتراب منها بحجة مساعدتها فى البحث عن متعلقاتها واعتدى عليها.

فيما اعترف المتهم أمام النيابة العامة بارتكابه الواقعة، كونه تأخر فى الزواج، وأنه يعاني من اضطرابات جنسية ونفسية، مضيفا أنه اعتاد ارتكاب مثل هذه الأعمال المنافيةضد الطالبات فى المدرسة التى يعمل بها، موضحا أنه تعرض أكثر من مرة لمشاكل من أسر الطالبات التى كان يتحرش بهن، إلا أنه كان فى كل مرة يحتوى الموقف ثم يعود مرة أخرى لممارسة أفعاله.

فيما تبين من تحريات المباحث، أن المجنى عليها فور تعرضها للاعتداء الجنسي عليها من قبل المتهم قامت بالاستغاثة بزميلاتها اللائى كن ينتظرنها خارج المدرسة عقب انتهاء اليوم الدراسي، فدخلن على الفور إلى الفصل ليجدوا عامل المدرسة"الفراش" يحاول الاعتداء عليها ، وبمجرد رؤيته لهن فر هاربا خوفا من افتضاح أمره، فأسرعت الطالبات إلى مشرف المدرسة وقاموا بإبلاغه بالواقعة، فقام على الفور بملاحقة المتهم والتحفظ عليه وإبلاغ رجال الشرطة، وإبلاغ أهلية الطالبة.

كما قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار السيد البدوي، بمعاقبة متهم بالسجن المؤبد، ومعاقبة أخر بالسجن المشدد 5 سنوات، فى اتهامهما بتهريب المهاجرين لدول الاتحاد الأوروبي.

وكشف أمر الإحالة الصادر من نيابة حلوان برئاسة المستشار تامر العربي المحامي العام، في القضية رقم 1407 لسنة 2017 جنايات التبين، أن المتهمين "عبد الرحمن صالح، وإسلام محمد"، أسسا جماعة إجرامية منظمة لأغراض تهريب المهاجرين، وذلك بأن تمكن بمعرفة المتهم الثاني وأخرين مجهولين من استقطاب راغبي السفر بمختلف أجناسهم وجنسياتهم، واستصدار خطابات استقدام وعقود عمل من دولة ليبيا بمعرفته وعلي ذلك تمكنوا من استخراج موافقات أمنية وتصاريح سفر لتهجير الأشخاص عبر القطر المصري لدولة السودان، ثم تهريبهم إلى ليبيا ومنها لدول الاتحاد الأوروبى، نظير منفعة مادية " مبالغ مالية " علي النحو المبين بالتحقيقات.

كما عاقبت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار السيد البدوي بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة مليون جنيه لـ 5 متهمين قاموا بأعمال حفر في المناطق الآثارية بقصد الحصول على آثار دون ترخيص من الجهات المختصة بمنطقة البدرشين.

كشف قرار الإحالة الصادر من نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المستشار شريف توفيق المحامي العام الأول في القضية رقم 14808 لسنة 2018 جنايات البدرشين أن المتهمين هم نصر إسماعيل عدوي واخوته أحمد، و عمر، وعلي وابن عمهم محمد سليمان عدوي.

وأضاف قرار الإحالة أنهم في يوم 29 أكتوبر 2018 بدائرة مركز البدرشين قاموا بأعمال حفر في المناطق المتاخمة لمناطق آثرية بقصد الحصول علي آثار دون ترخيص من الجهات المختصة وأسفر ذلك عن تحصلهم على الآثر المضبوط وهو عبارة عن تابوت خشبي.

وأشار أمر الإحالة إلى قيام المتهمين بإخفاء الآثر المضبوط كما شرعوا في الاتجار في ذلك الآثر ولكن خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو ضبطهم قبل اتمام جريمتهم على النحو المبين بالتحقيقات.

كما قضت الدائرة ٢٢ بمجمع محاكم العباسية، برئاسة المستشار صبحى عبدالمجيد ومحمد عليوة ومعتز علي صديق وسكرتارية محمد البحيرى، بمعاقبة قهوجى بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لاتجاره فى المواد المخدرة.

البداية أثناء مرور قوة أمنية من قسم الشرابية، لتفقد الحالة الأمنية، وضبط الخارجين عن القانون، ومتابعة المسجلين خطر، اشتبهت القوة فى هشام، ح ، ع، قهوجى، وبتفتيشه عثر بحوزته علي جوهر الحشيش، بقصد الاتجار.

كما قررت الدائرة التاسعة بمحكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار أحمد عبد العزيز قتلان، وعضوية المستشارين جمال عدلي أبو حليقة، ومختار العشماوى، وسكرتارية محمود متولي، وسعيد برغش، بالحبس حضوريًا 3 سنوات، لصاحب محل وغيابيا لمتهمة هاربة، في اتهامهما بغسيل أموال بقيمة 4 ملايين جنيه ورد المبلغ تغريمهما مثله.

وكانت نيابة الشئون المالية والتجارية قد أمرت بإحالة القضية رقم 864 لسنة 2016 جنايات العمرانية، ورقم 300 لسنة 2015 حصر غسيل أموال، و45 لسنة 2016 جنايات مالية، والمتهم فيها كل من "م.ث" 33 سنة، صاحب محل، "قيد الحبس الاحتياطى"، و"ه.م" هاربة، إلى محكمة الجنايات.

وجاء فى أمر الإحالة أن المتهمين فى الفترة من 2008 وحتى عام 2010 بدائرة قسم شرطة العمرانية، غسلا أموال بقيمة 4 ملايين جنيه متحصلة من جرائم التزوير والسرقة والنصب، بأن قاما عمدًا بدفعها في صورة مشاريع تجارية وضخا جانب منها بالبنوك وشراء عقارات وسيارات بأسماء أقاربهم وذويهم وكان القصد من هذا السلوك إخفاء مصدر تلك الأموال بغير حقيقتها والحيلولة دون اكتشافها مع علمهما بذلك.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع أن يقضى التطبيق الجديد على الهاتف لشحن كارت عداد الكهرباء على مشكلة القراءات الخاطئة؟

هل تتوقع أن يقضى التطبيق الجديد على الهاتف لشحن كارت عداد الكهرباء على مشكلة القراءات الخاطئة؟