ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
ads
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

مركز المنارة للمؤتمرات يستضيف منافسات ريد بُل كار بارك درفت 2019 الجمعة المقبل

الإثنين 11/فبراير/2019 - 08:18 م
صدى البلد
مصباح المصرى
تسعة أعوام دون توقف استمرت خلالها مسابقات ريد بُل كار بارك درِفت، وهي الفعالية التي ينتظرها بشغف كل عام محبو رياضة المحركات والدرِفت، وتقام المسابقة هذا العام للمرة الأولى في ساحة مركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس.

بدأت الاستعدادات مبكرًا للحدث الكبير الذي يشهد تواجد أهم أبطال رياضة المحركات في مصر، وإقبال جماهيري يزداد كل عام من عشاق السيارات ومشاهدة مهارات التحكم بها.

تنطلق المنافسات يوم الجمعة الموافق 22 فبراير القادم، ويتم فتح الأبواب للجمهور في تمام الواحدة ظهرًا، وتستمر المنافسات حتى الرابعة مساءً؛ حيث يتم إعلان الفائزين وتسليم الجوائز لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، ويتأهل صاحب المركز الأول إلى نهائيات Red Bull CPD الإقليمية التي تقام في المكان في التاريخ القادم.

كانت البداية من لبنان التي شهدت تنظيم أول مسابقة لريد بُل كار بارك درِفت عام 2008 والتي أحرز لقبها ميشيل فغالي، وبعدها اكتسبت المسابقة طابعها الخاص، وأصبحت حدث ينتظره محترفو اللعبة كل عام، وجمهور كبير في الوطن العربي، وعرف وقتها الجمهور بطل الراليات اللبناني الشهير عبدو فغالي صاحب المكانة المميزة وواحد من أمهر سائقي الدرفت، والذي أصبح أيقونة الرياضة المثيرة، وضيف خاص على فعالياتها حول العالم.

على مدار الأعوام الثمانية الماضية أقيمت منافسات ريد بُل كار بارك درِفت في مصر في نفس التوقيت من العام، وتغيرت أماكن استضافتها عدة مرات، حيث كانت البداية عام ٢٠١١ في بورتو مارينا (الساحل الشمالي)، وفي الأعوام التالية تم اختيار أماكن مختلفة لإقامة المسابقة، وكانت على الترتيب: ستاد القاهرة الدولي - القرية الذكية - بورتو سخنة - فندق توليب بطريق السويس – كايروفيستيفال سيتي.

يشارك في التصفيات النهائية 16 متسابقًا، يتنافسون على تحقيق أفضل أرقام، وأقل زمن في ألعاب المنعطفات بالسيارات أو الـ Drifting على مسار آمن، ووفق قواعد وقوانين مبتكرة تضمن المزيد من التشويق لجمهور الحضور وعشاق الرياضة المثيرة.

استطاع سبعة أبطال تحقيق ألقاب النسخ الثمانية السابقة من المسابقة، وكان آخرها في 2018 عندما استطاع هشام الخطيب حسم المنافسة المحلية، وسافر بعدها في سبتمبر من العام نفسه للمشاركة في المنافسات الإقليمية غب بيروت. وفي الأعوام السابقة حقق لقب البطولة كل من: رامي سري، هيثم سمير، أحمد طارق، أحمد دسوقي، ماجد أبو سليم وأحمد حمادة بداية من 2011 وحتى 2017 على الترتيب.
ads