ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

تعرض هاتف وزير إسرائيلي وعضو بالكابنيت لمحاولات اختراق أجنبية

السبت 16/مارس/2019 - 09:25 ص
بيني جانتس
بيني جانتس
سمر صالح
أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن هاتف أحد الوزراء الإسرائيليين، أعضاء المجلس الأمني والسياسي المصغر، تعرض لمحاولة اختراق من قبل جهات أجنبية.

وبخلاف تعرض هاتف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق ورئيس قائمة "كاحول لافان" للاختراق من قبل "الاستخبارات الإيرانية"، إلا أن محاولة اختراق هاتف الوزير الإسرائيلي الحالي لا يعرف من يقف وراءها.

ووفقًا للموقع، فقد تعرض هاتف الوزير الإسرائيلي إلى أكثر من محاولة، وتمّت إحاطته قبل أسبوعين بذلك؛ دون أن يذكر من الجهة التي قامت بإيضاح ذلك، سواء إن كان من قبل جهاز الأمن العام (الشاباك) أو من قبل أجهزة أمنيّة إسرائيلية أخرى.

كما أنه من غير الواضح بالمرة، بتعبير الموقع، إن نجح المخترقون في الحصول على أية معلومات من هاتف الوزير الإسرائيلي.

ولا يستبعد الموقع تعرض مسئولين إسرائيليين إلى محاولات اختراق مشابهة، علمًا بأن رئيس جهاز الشاباك، نداف أرجمان، حذر في الماضي من إمكانية تدخل دولة أجنبية في الانتخابات الإسرائيلية، ملمحًا إلى أن تكون هذه الدولة روسيا.

وكان القناة الـ12 في التليفزيون الإسرائيلي ذكرت، أن مسؤولَين في جهاز الشاباك، التقيا قبل نحو أسبوعين بغانتس، وأخبراه أن أجهزة المخابرات الإيرانية قد اخترقت هاتفًا خلويًا كان في حوزته.

وبحسب القناة، فإن المخابرات الإيرانية تمكنت من الوصول إلى جميع محتويات هاتف جانتس الشخصي، بما في ذلك المعلومات الشخصية والمراسلات الخاصة إلى جانب المراسلات التي تتعلق بطبيعة دوره السياسي، مؤكدة بذلك أن جميع هذه المعلومات أصبحت الآن في أيدي المخابرات الإيرانية.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح برلماني بإخضاع الناجحين في مسابقة المعلمين لبرنامج تأهيلي قبل بدء العمل؟

هل تؤيد مقترح برلماني بإخضاع الناجحين في مسابقة المعلمين لبرنامج تأهيلي قبل بدء العمل؟