ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

أسوأ 5 حكام في التاريخ .. أحدهم تسبب في قتل مليون شخص

الخميس 11/أبريل/2019 - 11:27 ص
جوزيف ستالين قتل
جوزيف ستالين قتل 20 مليون شخص
مريم صليب
عرف بعض الحكام في التاريخ عن طريق الحديد والنار وقمع شعوبهم ظنًا منهم أن تلك الطريقة ستجعل الشعب يتحمل فوق طاقته ولن يتكلم خوفًا من العقاب الذي كان يصل إلى القتل أحياناً، عندما تقرأ التاريخ وتعلم ما قاموا به ستشعر أنهم بشر بلا رحمة ولا إنسانية تعاملوا مع شعوبهم بالقسوة والظلم . 

ذكر التاريخ أبرز هؤلاء المستبدين واشتهروا ببطشهم وحكمهم الفاشي الذي خلد ذكراهم السيئة في عقول الشعوب، وأصبحت كتب التاريخ تشعرك أنهم بشر دون قلوب ولا مشاعر ظلموا الناس ولم يندموا لحظة، وفيما يلي سنعرض أبرز أسوأ حكام في تاريخ البشرية . 

- ماكسمليان روبسبير
كان ماكسمليان روبسبير قائدا للثورة الفرنسية، ولكنه عندما وصل إلى السلطة أصيب بهوس الشك، ورأى الجميع من حوله وكأنهم أعداء يريدون قتله و الإطاحة به ، حتى صار يشتبه بأقرب أصدقائه إليه، فقتل الناس التى لم تدعم الثورة، و قتل عائلات بأكملها دون محاكمات .

-أتيلا الهونى
يعتبر واحدا من أكثر الحكام بطشا وشراسة فى التاريخ، عبر نهر الدانوب مرتين ونهب البلقان، ولكن لم يتمكن من احتلال القسطنطينية، كما حاول أن يغزو إيطاليا ودمر المحافظات الشمالية، ومع ذلك لم يستطع دخول روما، ولقى حتفه فى بدايات 453م.

-بول بوت
كان بول بوت زعيم الخمير الحمر ورئيس وزراء كمبوديا فى الفترة من عام 1976 إلى عام 1979، ارتكبت حكومته الشيوعية المتشددة الجرائم العديدة دون رحمة بالبشر فكانوا يعاملون الشعب و كأنهم عبيد ؛ فقتلوا وشردوا الملايين من الأبرياء، ولقى أكثر من مليون شخص حتفه بسبب ممارساته من التعذيب والعمل القسري، ولم تترك هذه الممارسات وراءها سوى المرض والمشقة والجوع. 

-إيفان الرابع من روسيا
عُرف إيفان الرابع باسم إيفان الرهيب، وكان أول قيصر لروسيا فى عام 1547م، وكان مولعا بالتعذيب بالخوازيق، وحرق الناس أحياء، وأمر جنوده ببناء جدران قوية فى جميع أنحاء المدينة، حتى لا يستطيع الناس الهروب وكان يأمر قواته بإحضار المئات ليشهد قتلهم وتعذيبهم بنفسه ويعتبره المؤرخون مريض نفسي لأنه كان يتلذذ بقتل الشعب . 

-جوزيف ستالين
البعض يرى أن جوزيف ستالين من أخطر الزعماء؛ وذلك لأنه مارس القوة والسلطة السياسية فى روسيا أكثر من أى شخصية أخرى فى التاريخ، ولقى أكثر من 20 مليون فرد من شعبه مصرعهم خلال 29 عاما بسبب قسوة الجوع أو أوامره بالقتل!!
ads