ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

14 رسالة من المسئولين لطمأنة طلاب أولى ثانوي قبل امتحاناتهم بأيام.. ابتكرنا حلولا لتفادي الأزمات التكنولوجية.. 1700 مدرسة تعقد الاختبارات إلكترونيًا و500 ورقيًا.. والأسئلة في مستوى الطالب المتوسط

الأربعاء 15/مايو/2019 - 12:30 م
امتحانات اولى ثانوي
امتحانات اولى ثانوي
ياسمين بدوي
  • طلاب المنازل والخدمات والسجون والمستشفيات فسوف يمتحنون ورقيًا
  •  المهندسون المصريون في أجهزة الدولة المختلفة قاموا بإبتكار حلول فنية رائعة لتفادي أي مشاكل فنية
  • تجهيز غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة لحل أي مشاكل طارئة

أعلن المسئولون عن امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية، أن هناك حوالي 500 مدرسة ثانوية على مستوى الجمهورية لا تزال تعاني من مشكلات فنية، وبالتالي تقرر أن يتم عقد امتحانات اولى ثانوي فيها بشكل ورقي وليس إلكتروني هذا العام لحين اكتمال تجهيزها.

وقال المسئولون إن امتحان أولى ثانوي المقرر انطلاقه الأحد القادم، هو امتحان سنة نقل عادية مثله مثل السنوات السابقة، من حيث الأهمية، والمطلوب هو النجاح إلى الصف الثاني الثانوي.

كما أوضح المسئولون في بياناتهم الرسمية أن امتحان أولى ثانوي هذا العام سينعقد بنظام الكتاب المفتوح، ويعتمد على أسئلة تقيس فهم نواتج التعلم، كما أن امتحان هذا العام تم تصميمه في "مستوى الطالب المتوسط" و"أسلوب التصحيح" تم تصميمه لمراعاة أنكم تخوضون هذه التجربة لأول مرة.

وأضافوا أنه تم إعداد قرابة 1700 مدرسة حكومية بالبنية التحتية التقنية اللازمة كي نقدم امتحانا إلكترونيا آمنا على التابلت بدون الاعتماد على الشريحة أو الإنترنت، أما بالنسبة لطلاب المنازل والخدمات والسجون والمستشفيات فسوف يمتحنون ورقيًا.

وقال المسئولون إن "تجربة مارس + تجربة ١٢ مايو" ساعدتنا أن نقرر الحل الأمثل واللذي سنطبقه في الـ 1700 مدرسة بدون الاعتماد على الشبكات في الوقت الراهن.

وتعهد المسئولون بأنه إذا حدثت أي مشكلة فنية في الامتحانات الإلكترونية في أي مدرسة، فسوف يتم السماح لطلاب هذه المدرسة بأداء الامتحان ورقيًا.

وأكد أنه تم تجهيز غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة لحل أي مشاكل طارئة في أي مدرسة في مصر خلال فترة الامتحانات الإلكترونية.

وأعلن المسئولون أن المهندسين المصريين في أجهزة الدولة المختلفة قاموا بابتكار حلول فنية رائعة لتفادي أي مشاكل فنية أو تقنية تحدث في منظومة الامتحانات الإلكترونية.

وأضافوا: "ننصح أبناءنا طلاب أولى ثانوي بألا ينشغلوا بكيفية وصول الامتحان إليكم سواءً كان ورقيًا أو على التابلت، كما ننصحهم بعدم الالتفات لأي جدل أو استنتاجات أو أسئلة فرعية أو إشاعات، والتركيز فقط على قراءة فصول المنهج (الترم الثاني فقط) في محاولة هضم وفهم المفاهيم نفسها بدلًا من حفظها وسوف يكون الامتحان مباشرًا ويسيرًا عليكم، مع التأكد من أن الفكرة في تغيير منظومة الامتحانات ليست التعجيز ولكنها نقلة من أسلوب إلى أسلوب أفضل في التعلم وسوف تمر في سلام".

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات أولى ثانوي يوم 19 مايو، وتستمر حتى يوم 30 مايو، وفقا للجدول ‏المعتمد من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتبدأ الامتحانات يوم الأحد 19 مايو 2019 بامتحان اللغة العربية، ثم يؤدي الطلاب يوم الاثنين 20 مارس 2019 امتحان الأحياء، ويؤدي الطلاب يوم الثلاثاء 21 مايو 2019 امتحان اللغة الأجنبية الثانية، ويؤدي الطلاب يوم الأربعاء 22 مايو 2019 امتحان الجغرافيا، كما يؤدي الطلاب يوم الخميس 23 مايو 2019 امتحان اللغة الأجنبية الأولى، ويؤدي الطلاب يوم الأحد 26 مايو 2019 امتحان الرياضيات، ويؤدي الطلاب يوم الاثنين 27 مايو 2019 امتحان الفلسفة، ويؤدي الطلاب يوم الثلاثاء 28 مايو 2019 الفيزياء، ويؤدي الطلاب يوم الأربعاء 29 مايو 2019 امتحان التاريخ، ويؤدي الطلاب يوم الخميس الموافق 30 مايو 2019 امتحان الكيمياء.