ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني يطالب بتشديد العقوبة لمن ينتهك الحقوق الفكرية والمالية بمصر

الخميس 16/مايو/2019 - 12:03 ص
عصمت زايد عضو لجنة
عصمت زايد عضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان
حسن رضوان
ثمن عصمت زايد عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار، بمجلس النواب، جهود الحكومة التي تجلت في حجب المواقع التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية والمالية مثل موقع ايجي بست وغيرها، مطالبًا بتشديد العقوبة على كل من ينتهك ذلك الحقوق بالحبس والغرامة.

وأضاف "زايد" في تصريحات لـ"صدي البلد"، أن هذه الأعمال المكتوبة او المسموعة او المرئية تضم عددا كبيرا من العاملين ويتم الصرف على إنتاجها بالملايين، مشيرًا إلى أن سرقتها تؤدي إلى سقوط هذه الأعمال مما تسبب خسائر ضخمة لدى أصحاب الشركات القائمة بالعمل، وبالجانب الآخر تحقيق الأرباح الغير مشروعه لدي اشخاص اخريين وذلك أمر مرفوض تمامًا.

وأشار عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار، بالبرلمان، إلى أن الملكية الفكرية لا تقل أهمية عن أي عمل آخر، مطالبًا الجهات المعنية في الدولة بالرقابة الشديدة على المسلسلات والأفلام التي تدخل بيوت المصريين والتأكد أنها خالية من أي المشاهد الخادشة للحياة.

يذكر أن الأجهزة المعنية نجحت فى حجب المواقع المقرصنة للمسلسلات التى تُعرض حاليا، مثل موقع ايجي بست،الذي يعتبر أكبر موقع عربي لمشاهدة وتحميل المسلسلات في مصر وغيره، لضمان حماية الحقوق الفكرية والمالية.
ads