ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ديفيليه روض الفرج

محمد الشرقاوي

محمد الشرقاوي

الخميس 16/مايو/2019 - 01:07 م
ديفيليه حكومي رائع من قلب القاهرة، عَرَض أحدث موضة لتصميم الكباري، قدمتها بيوت الخبرة المصرية الوطنية –المقاولون العرب والهيئة الهندسية للقوات المسلحة- في معمار وتشييد محور "تحيا مصر" العملاق، والذي يضم 12 كوبري معلق، لربط شرق القاهرة بغربها.

ومع دقات عقارب ساعتك صباح أمس الأربعاء 15 مايو، كان المصريون على موعد مع [انقلاب] حاد في مجال الطرق والكباري والمحاور المرورية، [بواسطة] قوات مسلحة بالعزيمة والإرادة [لفض] الاختناق المروري، و[إزاحة] الحوادث للحفاظ على أرواح المصريين، و[تهدئة] حركة النقل والانتقال والمواصلات، و [إسقاط] البطالة عن ملايين العاطلين، و[قمع] العبء عن كاهل المواطنين، و[فرض] حالة الطوارئ علي عجلة الاستثمار والتنمية في ربوع الوطن [لضخ] روح جديدة للارتقاء بالاقتصاد المصرى، و[خلق] خارطة تنموية جديدة.

[جينات] جديدة من الكباري لم نشهدها من قبل، تخيلها كان حلم ، تُمثل لوحة شرف لكل من وضع ريشته لرسمها، وعلي رأسهم الأيدي العاملة التي قاربت علي 4 ألاف عامل ومهندس وفني مصري [لم] يتوقفوا يوما واحدا في أي مناسبة، فتتعاقب عليهم الأعياد والمناسبات الدينية والوطنية وأيديهم تبني علي مدار 24 ساعة منذ تكليفهم بالمشروع في 2016، وكأنهم رافعين شعار" إللي يعوزه المشروع يحرم علي البيت والحياة".

مصباح نور أضاءه أربعة آلاف مصري، باكتسابهم خبرة كبيرة في تنفيذ ذلك النوع من الكباري، واستخدامهم المعدات والآلات الحديثة، ونقل تكنولوجيا صناعة المحاور المتطورة بمصر، حيث واجهت الأطقم الهندسية صعوبات بالغة التعقيد فتغلبت عليها بابتكارات هندسية مصرية خالصة.

وفي سبيل الوطن تم تخفيض التوقيتات لإنجاز المشروع، فمحور "تحيا مصر" الذي يمثل 110% من كوبري أكتوبر استغرق العمل به 4 سنوات، بينما المدة الزمنية لإنشاء كوبري أكتوبر قد امتدت إلى 17 سنة.

شجرة مجهود وإنجاز كوبري "روض الفرج" أثمرت عن دخول الكوبري الفضفاض، المكون من (5- 6) حارات مرورية في كل اتجاه، وبعرض متغير من 48 إلى 67.36 م، موسوعة جينس كأعرض كوبري ملجم ومعلق في العالم "68 مترا" وعلى طول 600 كيلومتر، وقد تسلم المهندس محمد محسن صلاح رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب شهادة أنضمامه إلى قائمة جينس ريكورد من المدير الإقليمي للموسوعة بالشرق الأوسط.

أزاح الرئيس السيسي الستار عن المشروع العملاق بمراحلة الثلاثة إيذانا بعبور جديد يتزامن مع ذكرى العاشر من رمضان، بافتتاح كوبري جزيرة الوراق وكوبري النيل الغربي وكباري منطقة شبرا وكوبري تقاطع الدائري والمرحلة الثانية من محور روض الفرج الذي يضم الكوبري الملجم "تحيا مصر" روض الفرج، علاوة على تطوير وتوسعة محور المشير وإنشاء طريق امتداد محور المشير وكوبري الشهيد المقدم أحمد أبو النجا وكوبري الشهيد النقيب أحمد حافظ شوشة.

القيادة السياسية والحكومة تمارس رياضة الجري السريع لتطلق البشر من سجن الإزدحام المروري الخانق لشرايين الحركة والاستثمار، إيمانا بأنه كلما [زادت] سَمَاكِة التنمية والتعمير [رَقّتْ] قشرة الإرهاب والبطالة والجريمة والعشوائيات والقتلة واللصوص وقطاع الطرق.
AdvertisementS
AdvertisementS