ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

محاربة السوق السوداء.. "تذكرتي" تعلن الحرب على المتلاعبين بتذاكر أمم أفريقيا

الثلاثاء 21/مايو/2019 - 06:37 م
جماهير كرة القدم
جماهير كرة القدم
نور عادل
"تذكرتي"..عالم جديد تدخله الرياضة المصرية في مجال تذاكر المباريات، عالم تحكمه التكنولوجيا الحديثة، عالم يحارب السوق السوداء التي طالما عانى منها المشجع المصري، عالم يجمع المشجع المصري من سماسرة السوق السوداء وسرقة التذاكر التي ظهرت خلال الآونة الأخيرة على الساحة الرياضية.

شركة تذكرتي هي الشركة التي ستكون مسئولة عن تنظيم وتشغيل نظام توزيع تذاكر مسابقة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي ستنظم بمصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو،وذلك من خلال الحصول على بطاقة المشجع وحجز التذاكر من خلال الاتصال بشبكة الإنترنت، و يأتى هذا النظام مستخدمًا أحدث التقنيات وتطبيقات الحجز الإلكترونى عالميًا.

**الحجز الكترونيًا :
لحجز التذاكر المتاحة الكترونيا عن طريق اللجنة المنظمة للبطولة يلزم تسجيل بيانات المشجع وحصوله على بطاقة المشجع Fan ID والتى تتيح له حجز التذاكر، كما أن بطاقة المشجع ستكون بمثابة جواز المرور من بوابات الاستادات المختلفة أثناء البطولة بخلاف تذكرة المباراة أو المباريات التى تم حجزها.

خطوات النظام الجديد تتم خلال دقائق معدودة أولها الدخول على موقع "تذكرتى" www.tazkarti.com واختيار التسجيل للحصول على بطاقة المشجع ليدخل المستخدم رقم تليفونه المحمول لتصله رسالة نصية على التليفون تحتوى على كود تشغيل التسجيل، وبإدخاله فى الخانة الظاهرة على الشاشة، يبدأ النظام فى طلب البيانات الشخصية للمشجع حسب بطاقة الرقم القومى مع إرفاق ملف لصورة شخصية وملف لصورة من بطاقة الرقم القومى.

ويبدأ النظام فى التشغيل للتحقق من البيانات المسجلة، وهو الأمر الذى بدأت الأنظمة العالمية لإدارة البطولات العالمية مثل كأس العالم لكرة القدم فى استخدامها لضمان أمان المشجعين فى الملاعب وينتظر المستخدم لحين وصول رسالة نصية جديدة أو إيميل يتضمن الرقم الخاص ببطاقة المشجع "Fan ID" و كلمة المرور على النظام و بذلك يتم التسجيل بنجاح.

وبعد دخول المشجع على النظام باستخدام بطاقة المشجع وكلمة المرور، ويمكنه الدخول لاختيار المباريات التى يرغب الحجز بها و يختار الدرجة التى يود الجلوس بها ومكان جلوسه للتشجيع، ويتيح النظام الدفع باستخدام عدة وسائل تظهر للمشجع، ويتم الدفع إلكترونيا ويمكن للمشجع طباعة بطاقة المشجع وكذلك التذكرة التى قام بحجزها من خلال منافذ الطرح الآتية:

** منافذ البيع
تشمل ‎منافذ الحصول على تذاكر الدرجة الأولى فروع اورنج التالية ( مصر الجديدة- مدينه نصر - التجمع - الرحاب - الدقي - وسط المدينة - الزمالك - المهندسين - المنيل - العباسية - شبرا - ٦ اكتوبر - الهرم - المعادي - المقطم - الإسكندرية - الإسماعيلية - السويس ).

‎وتشمل منافذ الحصول على تذاكر الدرجة الثانية و الثالثة جميع مراكز الشباب الآتية : مركز شباب الجزيرة مركز شباب الأولمبي بالمعادي - نادي منتخب السويس - مركز شباب الشيخ زايد بالإسماعيلية - الحي السادس بأكتوبر - نادي اصحاب الجياد بسموحة - نادي الشمس .

‎وخصصت تذكرتى خطا ساخنا للاستفسارات والحصول على مزيد من المعلومات و رقمه 15355.

**القضاء على السوق السوداء

وأكد خالد عزيز،المدير الإقليمي لشركة " get group"، المنفذة لنظام تذكرتى، أن تجربة تذكرتى ستقضى على السوق السوداء، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك بوابات إلكترونية سيكون مسجل عليها البطاقة التشجيعية والتذكرة وهو ما سيمنع تداول التذاكر مرة أخرى أو إعادة بيعها.

وأشار إلى أنه من الممكن للمصريين بالخارج حجز تذاكر المباريات إلكترونيًا، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حصل على أول كارت تعريفي لحضور مباريات الأمم الأفريقية، مؤكدًا أن كل الرعاة والحاضرين للمباريات سيحصلون على كروت تعريفية.

**المسألة القانونية

وأكدت الشركة في بيان لها ان بطاقة التعريف الخاصة بكل مشجع، والتذكرة التي ستخرج من خلال تلك البطاقة لا يمكن ان تنقل ملكيتها بعد شرائها الي شخص آخر بأي حال من الأحوال.

وأفادت الشركة بأنه إذا تم التحقق من التذكرة ووجدت مع الشخص غير المعني ،فإن ذلك يعرضه للمساءلة القانونية.
ads