ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رد قاسٍ من بي إم دبليو على مواطن بريطاني عدَّل سيارته الـ M4

الخميس 13/يونيو/2019 - 03:07 م
 بي إم دبليو M4
بي إم دبليو M4
أشرف بيومي
كاد أن يفقد يوتيوبر بريطاني، سيارته "بي إم دبليو M4" بعد أن تعرض لموقف لن ينساه أبدا طوال حياته، حتى أنه نصح كل من يشتري سيارة بطريقة التمويل أن يقرأ عقود شراء السيارات جيدا قبل توقيعها، خاصة تلك البنود المكتوبة بخط صغير، حيث ترجع وقائع قصة، ريكاردو سينيور (اليوتيوبر البريطاني)، إلى شهر ديسمبر 2018، حينما اشترى سيارة بي إم دبليو M4 في صفقة تمويل تضمنت دفعة أولى 3 آلاف جنيه إسترليني، ودفعات شهرية بقيمة 600 جنيه إسترليني.

وقرر "سينيور" عرض السيارة على يوتيوب بعد إجراء تعديلات عليها تضمنت تركيب شاحن تيربو هجين ونظام التبريد بالميثانول ونظام عادم معدل بالكامل وغيره، ونتيجة لذلك ارتفعت قدرة بي ام دبليو M4 من 444 حصانا إلى 720 حصانا، إلا أن هذه التعديلات أغضبت بي ام دبليو وطالبته بفسخ التعاقد بينهما، واسترداد باقي ثمن السيارة بالكامل، معللة أن ما أجراه على السيارة يعتبر خرقا للعقد الذي وقع عليه.

وكانت توجد شروط جزائية في العقد لم يقرأها ريكاردو، تفيد بإلغاء إتفاقية التمويل بين الطرفين في حال إجراء تعديلات على السيارة قبل انتهاء سداد كامل الأقساط، وطالبته الشركة بباقي الأقساط، أو تحويله للشئون القانونية والحجز على الـ M4 وبيعها من خلال مزاد علني.

وقام سينيور بتسجيل مشكلته مع بي إم دبليو وعرضها على قناته على يوتيوب، وقال: إذا لم أدفع ثمن السيارة بحلول الأسبوع القادم فإنهم يهددون باسترجاعها وربما يعرضونها للبيع في المزاد العلني ويبيعونها بأي سعر ومن ثم يرسلون لي فاتورة بما بقي من الدين.

وأعرب عن استيائه من تصرفات الصانعة الألمانية، محذرا المشاهدين بضرورة قراءة أي عقد قبل التوقيع عليه والتأكد من كافة بنوده، لكن في النهاية استطاع تجميع باقي أقساط سيارته من أصدقائه ودفعهم لبي ام دبليو.