ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بسبب إيران.. أمريكا تستعد لإرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط

الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 12:53 ص
سفن أمريكية في الخليج
سفن أمريكية في الخليج العربي
أحمد قاسم
قال مسئولان أمريكيان، إن الولايات المتحدة تستعد لإرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط، ردًّا على مخاوف متزايدة بشأن إيران التي تتهمها واشنطن بالمسئولية عن هجمات على‭ ‬ناقلتي نفط في خليج عمان الأسبوع الماضي.

من جهته، أكد القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، باتريك شانهان، أن بلاده وافقت على إرسال نحو ألف جندي إضافي إلى المنطقة، وذلك بعد ساعات من إعلان الوزارة أنها نشرت صورًا جديدة لقوة من الحرس الثوري الإيراني وهي تزيل لغما لاصقا لم ينفجر من ناقلة يابانية تعرضت لهجوم في خليج عمان يوم 13 يونيو.

وذكرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي في بيان يشرح الصور أن "إيران مسئولة عن الهجوم بناء على أدلة من تسجيل مصور ومصادر والمهارة المطلوبة لسرعة إزالة اللغم اللاصق الذي لم ينفجر"

ويظهر في إحدى هذه الصور، وعددها 11 صورة، جسم معدني دائري ملتصقًا ببدن الناقلة اليابانية كوكوا كوريجيوس. وبحسب وزارة الدفاع الأميركية فإنّ هذا الجسم هو أحد المغناطيسات التي استخدمت لتثبيت لغم لم ينفجر تؤكّد واشنطن أنّ الإيرانيين ثبّتوه على السفينة ثم سارعوا إلى نزعه بعد الهجوم.

وتأتي الحادثة الجديدة، الثانية ضد ناقلات نفط في غضون شهر في المنطقة الاستراتيجية، وسط تصاعد مستمر للتوتر بين طهران وواشنطن التي وجهت أصابع الاتهام لإيران بعد تعرّض 4 سفن بينها 3 ناقلات نفط لعمليات "تخريبية" قبالة دولة الإمارات في 12 مايو الماضي.