ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محاكمات اليوم.. الحكم في قضية التخابر مع حماس.. ومحاكمة 32 متهمًا بخلية ميكروباص حلوان

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 08:02 ص
محكمة
محكمة
عمرو خليفة
نظر تجديد حبس علا القرضاوى المتهمة بتمويل الإرهاب
نظر محاكمة 271 متهما بقضية حسم 2 ولواء الثورة
محاكمة المتهمين بترويج عملات ورقية مزورة
محاكمة 3 طلاب متهمين بقتل والد أحدهم بسبب خلافات فى المقطم


تشهد ساحات المحاكم اليوم الأربعاء العديد من القضايا التي تشغل الرأي العام حيث تصدر محكمة جنايات القاهرة، اليوم، حكمها في محاكمة 24 متهمًا من قيادات جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «التخابر مع حماس».

نظرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، محاكمة 24 متهمًا من قيادات جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "التخابر مع حماس".

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، وحسن السايس، وحضور إلياس إمام، رئيس نيابة أمن الدولة العليا وسكرتارية حمدي الشناوي، وكانت محكمة النقض فى وقت سابق قد قضت بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس المعزول محمد مرسى و21 آخرين وقررت إعادة المحكمة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت فى 16 يونيو 2015 حكمًا بإعدام خيرت الشاطر ومحمد البلتاجى، وأحمد عبد العاطى بينما عاقبت بالسجن المؤبد محمد مرسى ومحمد بديع و16 آخرين والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوى، وأسعد الشيخة.

وتنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، اليوم محاكمة 32 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بخلية «ميكروباص حلوان»، والتي أسفرت عن اغتيال ضابط و7 أمناء شرطة في حلوان.

يذكر أن النيابة العامة وجهت للمتهمين عدة تهم منها، الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة أسلحة ومفرقعات، وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، والقتل العمد لرجال الشرطة، واغتيال ضابط و 7 أمناء شرطة من قسم شرطة حلوان.

وكذلك ارتكاب عمليات إرهابية بمنطقة المنيب، وقتل العميد على فهمى "رئيس وحدة مرور المنيب"، والمجند المرافق له، وإشعال النار فى سيارته، واغتيال أمين شرطة أحمد فاوى "من قوة إدارة مرور الجيزة" بكمين المرازيق، والسطو المسلح على مكتب بريد حلوان، وسرقة مبلغ 82 ألف جنيه مصرى بتاريخ 6 أبريل 2016.

وتنظر نيابة أمن الدولة العليا، اليوم، تجديد حبس علا القرضاوي، ابنة يوسف القرضاوي، احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معها في قضية الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون.

وأسندت النيابة العامة للمتهمة ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، والدعوة للتظاهر بدون تصريح.

وكذلك التحريض على العنف، وتمويل الجماعة الإرهابية ومجموعة أخرى من الاتهامات.

وتنظر محكمة جنايات شرق القاهرة العسكرية المنعقدة بمجمع المحاكم بطره، اليوم، جلسة محاكمة 271 متهما في القضية رقم 123 لسنة 2018 والمعروفة إعلاميا بـ "حسم /2 ولواء الثورة"، والمقيدة برقمي 420 لسنة 2017 والقضية رقم 1074 لسنة 2017.

نسبت النيابة العامة للمتهمين بقضية «حسم 2» اغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر، ما أسفر عن مقتل 7 من أفراد الشرطة والهجوم على سيارة شرطة بطريق الفيوم، كما أسندت للمتهمين بقضية «لواء الثورة» عدة تهم منها، الانضمام لتنظيم إرهابي، يستهدف دور عبادة الأقباط، ورجال الجيش والشرطة والقضاء باعتبارهم طائفة ممتنعة ترفض تطبيق شرع الله في المساجد.

أسفرت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا فى القضية رقم 420 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا المرقمة بـ123 لسنة 2018 عسكرية، كشفت عن تطور نشأة المجموعات المسلحة التابعة لجماعة الإخوان فى عدد من محافظات الجمهورية وعلى رأسها محافظة القليوبية، بدءا من خروجها من رحم اعتصام ميدان رابعة العدوية فى أغسطس 2013 نهاية بتكوين لجان نوعية مسلحة والانضمام لحركة «حسم» الإرهابية وتنفيذ عدد من العمليات العدائية ضد الدولة .

وتنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، اليوم، محاكمة 4 متهمين بترويج العملات النقدية المزورة.

كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 4 متهمين بحيازتهم أوراق نقدية مزورة واستقلالهم سيارة.

وبمواجهة المتهمين أقروا بحيازة العملة المقلدة لقصد ترويجها وبإجرائه التحريات توصل إلى حيازتهم لتلك العملات مع علمهم بتقليدها بقصد ترويجها.

وجاء في تقرير مصلحة الطب الشرعي للتزييف والتزوير، أن الـ 36عملة ورقية جميعها عملات مقلدة ولم تصدر من البنك المركزي، وأن العملات المضبوطة مزورة باستخدام منظومة حاسوبية ملونة تعمل بتقنية طباعة الليزر النافثة للحبر، وأن العملات المضبوطة قلدت وفق ما يخدع المواطن العادي بها.

وتنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم، محاكمة 3 طلاب، لاتهامهم بقتل والد أحدهم بسبب خلافات بينهم في منطقة المقطم.

وكشف أمر الإحالة قيام كل من، "عبد الله.س.س" 23 سنة، طالب، و"خالد.م.أ" 22 سنة، طالب، و"محمد.أ. م"، 21 سنة، طالب، بقتل والد المتهم الأول "سيد.س.ع" عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

وتبين أنهم شرعوا في قتل صديقه بعدما سددوا لهما عدة طعنات بمطواة ومفك داخل منزل المجني عليه بمنطقة المقطم.

اعترف المتهم الرئيسي في تحقيقات النيابة العامة، أنه قرر التخلص من والده بعد تزايد الخلافات بينهما، حيث هدده فعرض على صديقه الثاني معاونته مقابل مبلغ مالي وسلاح ناري مرخص سيستولي عليه من والده عقب قتله فوافق، ثم اتفقا مع المتهم الثالث على نقلهما إلى منزل المجني عليه بسيارته بحجة أنهما سيحصلان منه علي مبلغ مالي بالإكراه فوافق واصطحبهما بسيارته. 

تضمن أمر الإحالة اعتراف تفصيلي للمتهمين بتخطيطهم للجريمة، حيث ترصدوا بالمجني عليه أسفل منزله وبحوزتهما مطواة ومفك حتى فوجئا بحضور صديقه معه فقررا التخلص منهما سويا وصعد المتهم الأول والثاني إلي العقار فشاهدا صديق والده يجلس علي السلم أمام باب الشقة فسددا له عدة طعنات ودخل المتهم الرئيسي إلي شقة والده عنوة، وما أن شاهده حتى انهال عليه بالطعنات، وفر المتهمان هاربين في سيارة المتهم الثالث الذي كان ينتظرهما أسفل العقار.