Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رسالة لأمريكا وتحريض على القتل.. أهم ما جاء في تسجيل أبوبكر البغدادي الأخير

الإثنين 16/سبتمبر/2019 - 09:50 م
أبو بكر البغدادي
أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش
Advertisements
رحيم يسري
في تسجيل جديد مدته 30 دقيقة، طل أبو بكر البغدادي عبر منصات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، موجها رسالة لأنصاره، متحدثا عن نتائج ما وصفه بـ"الغزوات الموحدة الأولى من نوعها في تاريخ الجهاد المعاصر".

ويقول البغدادي في التسجيل المنسوب إليه إن "ما حدث من غزوات موحدة، هي الأولى من نوعها في تاريخ الجهاد المعاصر وهي إحدى ثمرات الاعتصام، وأمست امريكا ووكلاؤها تستنزف في ساحة صراع ممتدة"، متحدثا عن تنفيذ عمليات في 8 دول وأكثر من 80 منطقة بمجموع 93 عملية في 4 أيام.

وطالب الإرهابي البغدادي أنصاره بالهجوم على السجون لاطلاق سراح أتباعه وقتل القضاة وضباط التحقيق الذين سجنوهم قائلا "السجون السجون يا جنود الخلافة .. إخوانكم وأخواتكم جدّوا في استنقاذهم ودكّ الأسوار المكبلة لهم، فكوا العاني .. واقعدوا لجزاريهم من المحققين وقضاة التحقيق ومن أذاهم".

وهاجم البغدادي الولايات المتحدة الأمريكية قائلا "واشنطن قد غرقت في الوحل وأعلنت عجزها عن حماية شركائها"، متحدثا عن "الوعود الفارغة" التي تقدمها واشنطن لحلفائها.

وتساءل زعيم داعش "كيف يطيب لمسلم العيش ونساء المسلمين يرزحن في مخيمات الشتات وسجون الذل؟" في إشارة إلى تلك الموجودة في العراق وسوريا تحت قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وكرر البغدادي في التسجيل الصوتي دعوته المقاتلين إلى مضاعفة جهودهم، وأكد ضرورة استمرار عمليات "الاستنزاف" في مختلف الجبهات.

جدير بالذكر أنه من النادر أن يبث تنظيم داعش تسجيلات صوتية للبغدادي، حيث ظهر مرتين فقط الأولى في 2014 عندما أعلن عما سمي "الخلافة الإسلامية في الموصل"، كما طل البغدادي مرة ثانية في ابريل الماضي توعد فيه بـ"الثأر" بعد معركة الباغوز في شرق سوريا.
Advertisements
Advertisements