Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعرف على تاريخ لقاءات الزمالك مع منافسيه المحتملين في المجموعة

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 10:39 م
نادي الزمالك
نادي الزمالك
Advertisements
إسماعيل محمود
أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا عن مجموعات متوازنة، بعد سحبها فى العاصمة المصرية القاهرة منذ قليل.

و أوقعت القرعة نادي الزمالك في المجموعة الأولى ، مع أندية تي بي مازيمبي الكونغولي و زيسكو الزامبي ، وأول أغسطس الأنجولي ، وذلك في حال تخطيه عقبة جينيراسيون في المباراة التي ستقام بينهما في يوم 24 أكتوبر في المباراة المعادة من دور الـ32.

ويعرض لكم صدى البلد ، سجل لقاءات نادي الزمالك أمام منافسيه المحتملين في مجموعات دوري أبطال إفريقيا

- تي بي مازيمبي: واجه الزمالك نظيره مازيمبي الكونغولي في 6 مباريات في المنافسات الإفريقية ، كانت جميعها في دوري أبطال إفريقيا ، وكانت الغلبة للنادي الكونغولي في مباراتين ، بينما فاز الزمالك في مباراة وحيدة فقط ، وسيطر التعادل على 3 مباريات .

ففي دوري أبطال أفريقيا 2002،واجه الزمالك مازيمبي الكونغولي في الدور نصف النهائي، وتعادل الأبيض مع بطل الكونغو في مباراة الذهاب 1/1، وهزمه في لقاء العودة بنتيجة 2/0 بهدفين من توقيع حسام حسن.

وتجدد اللقاء بين الزمالك ومازيمبي الكونغولي في الدور ربع النهائي لبطولة عام 2012، حيث خسر الأبيض في لقاء الذهاب في الكونغو بنتيجة 2/0، وفي الإياب فاز مازيمبي 2/1، ملحقًا بالزمالك الخسارة الأولى على ملعبه بالبطولات الإفريقية.

وفي عام 2014 ، أوقعت قرعة دور المجموعات نادي الزمالك مع مازيمبي في مجموعة واحدة، وحقق مازيمبي الفوز في المباراة الأولى على ملعبه ، قبل أن يفرض التعادل السلبي في المباراة الثانية على ملعب الزمالك.

- أول أغسطس الأنجولي : لم يسبق للزمالك أن واجه الفريق الأنجولي ، لكنه واجه الفرق الأنجولية 6 مرات من قبل في المنافسات الإفريقية ، انتصر في 3 منها ، وتعادل في اثنتين ، وخسر مباراة وحيدة كانت أمام نادي إنتر كلوب .

- زيسكو الزامبي: نفس الحال ينطبق على زيسكو ، فالقلعة البيضاء لم تواجه النادي الزامبي من قبل ، لكنها سبق لها أن لعبت أمام مواطنه نكانا في 4 مباريات ، حقق فيها الزمالك الفوز في مبارتين ، وتعادل في اثنتين.
Advertisements
Advertisements