ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأهلي أم الزمالك.. من المستفيد الحقيقي من تأجيل مباراة القمة

الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 02:28 م
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
Advertisements
أحمد سالم
لدواع أمنية.. اتخذ اتحاد الكرة المصري قراره بتأجيل لقاء القمة بين الأهلي والزمالك والذي كان مقررا له يوم السبت القادم، ضمن الجولة الرابعة لبطولة الدوري العام المصري.

القرار جاء على خلفية أزمات عدة بدأت بمطالبات من جانب نادي الزمالك بتأجيل اللقاء بسبب إعادة مباراته مع فريق جينيراسيون السنغالي في دور الـ 32 بدوري أبطال أفريقيا بعد أزمة نشبت إثر نقل ملعب المباراة من القاهرة إلى الاسكندرية.

كما ثارت أزمة أخرى حول ملعب المباراة الذي لم يتحدد حتى قبل اللقاء بـ 4 أيام، بالإضافة الى تأخر لجنة الحكام في استجلاب حكام أجانب لإدارة اللقاء.

الأهلي وأزمة تكدس المباريات 

النادي الأهلي لم يعقب على قرار الأمن بتأجيل المباراة لكن الفريق في الواقع سيخوض مباراة الجونة يوم 23 أكتوبر الجاري، ليمكث من يوم 23 أكتوبر وحتى 25 نوفمبر لـ خوض لقاء وادي دجلة ومن بعده النجم الساحلي بـ 4 أيام في أول لقاءات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

الأهلي سينتظر أكثر من 20 يوما بدون خوض أي لقاءات ومن بعدها سيخوض 5 مباريات متتالية في 19 يوما، وهي معضلة للجهاز الفني واللاعبين.

ماذا يخسر الزمالك ؟

تأجيل لقاء القمة جاء على هوى الزمالك، لكن ترتيب اللقاءات ما بعد التأجيل لم يرُق لرئيس النادي الذي قال في تصريحات تلفزيونية بالأمس إن الزمالك لن يواجه المقاولون العرب السبت المقبل إلا فى حالة خوض النادي الأهلي لمباراته فى الجولة الخامسة أمام الجونة بالغردقة، خاصة أن الزمالك ليس طرفا فى الأزمة ولم يطلب تأجيل القمة 119 ولديه مواجهة صعبة فى الرابع والعشرين من أكتوبر الجارى أمام جيراسيون بطل السنغال بإياب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وشدد رئيس الزمالك على أن حسام الزناتى رئيس لجنة المسابقات لم يحصل على موافقة المقاولون العرب أو أسوان أو الزمالك لتعديل المباريات فى الوقت الذى لم يقترب فيه من الجونة والأهلى لارتباطه بعلاقات عمل سابقة مع الناديين.
Advertisements
AdvertisementS