AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

غرغرينا وتسمم بالدم.. فجر السعيد تكشف تفاصيل نجاتها من الموت

الأحد 10/نوفمبر/2019 - 07:19 م
فجر السعيد
فجر السعيد
Advertisements
أحمد إبراهيم
كشفت الإعلامية الكويتية فجر السعيد عن تفاصيل العملية الجراحية التى أجرتها أمس والتى استغرقت 8 ساعات متواصلة.

وقالت فجر السعيد عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام : "الحمدلله حمد الشاكرين بفضل الله سبحانه ثم دعائكم ثم شطارة الدكتور Alexander RAULT ربي نجاني مما كنت فيه وبديت مرحلة إعادة التأهيل للعودة إلى الحياة المعتادة من جديد.. العملية التي أجريتها ليست سهلة. إنها عملية كبرى استمرت أكثر من 8 ساعات. خذوني من الغرفة الساعه 12 توقيت باريس ورجعوني الغرفة 12 بالليل توقيت باريس .. الدكتورAlexander RAULT يقول العملية الأولى كانت To Save Live لأن وضعي الصحي كان سيئا جدًا، وهناك غرغرينا في الأمعاء وتسمم بالدم وجرثومة".

وأضافت فجر السعيد قائلة : "يقول الدكتور Alexander RAULT العملية الأولى خذيتها على عاتقي ومسئوليتي وأعلم أنها مخاطرة، لكن كان لابد من إنقاذ حياتي وبعدها جلست في العناية المركزة شهرا كاملا، ثم خرجت إلى غرفة ملاحظة تحت رقابة الطاقم الطبي لأني حتى تلك اللحظة لم أستطع التحرك فقط يدي تتحرك قليلًا.. استمريت في غرفة الملاحظة شهرين وبعد مرور 3 شهور على العملية الأولى في باريس تم تحديد العملية الـ 2 بعد إراحة الأمعاء كلها في 3 أشهر، وحاولت خلال هالفترة اضغط على نفسي في العلاج الطبيعي للعوده للمشي، وكنت أخذ في اليوم 3 حصص مع الدكتور محمد قنجراوي لإعادة تأهيل العضلات والأوتار المتوقفة".

وأوضحت فجر السعيد قائلة : "أكرر الشكر والتقدير للدكتور محمد قنجراوي سوري مقيم في فرنسا، ويعمل في أحد المستشفيات الجامعية بعد أربعين جلسة علاج طبيعي عدت للمشي من جديد وتحركت كل عضلات جسمي بعد أن كنت #معوقه لاتتحرك إلا عيوني وجهه وحده فقط.. وعوده من جديد لأصل القصة .. والعملية التي أجراها د. #موسى_خورشيد والعملية الثانية التي يدعي بأني سأظل ممتنة له طول عمري لأنه أنقذ حياتي !!! ولا أعلم كيف أنقذ حياتي وممن إذا كان هو من أجرى العملية الأولى التي أدت إلى انهيار حياتي ؟!! هل أنقذ حياتي من نفسه؟".

وأشارت فجر قائلة : "وتدهورت حالتي الصحية، وتوقفت كل أعضائي الحيوية قلب ورئة وكلى وكبد ولأن المستشفى الخاص غير مهيء لمثل هذه الحالات المتدهورة، تم نقلي إلى مستشفى مبارك، ولا أعلم لماذا مبارك، وليس الأميري مثلًا حسب بطاقتي المدنية طلع مدير العناية المركزة في طيبة هو المدير السابق للعناية في مبارك يعني ربع.. ورحت مستشفى مبارك وفي العناية المركزة للأسف خدت جرثومة، وهنا قرر الأهل يسفروني للعلاج بالخارج، وقرر وكيل الصحة إرسالي للعلاج في لندن !! وأثناء ذلك وصل البروفسور عايض القحطاني وبعد الفحص على حالتي اقترح إرسالي إلى باريس ومستشفى #FOSH تحديدًا لأنهم متخصصين في حالتي.. وسافرت #باريس ورافقني في رحلة السفر د. #موسى_خورشيد واشتكى لأصدقائي بأن الطائرة بلا تكييف ساعتين وهو تحمل الحر، ويجب أن أشكره!!!! طيب أنا المريضة دكتور اللي بغيبوبة ومسافرة بطيارة مافيها مكيف شلون وضعي منو يشكرني ؟.

واستطردت فجر السعيد قائلة : "وصلنا #باريس واستقبلوني المستشفى واضطروا للاستعانة بالدكتور #موسى_خورشيد لشرح الحالة لأن تقرير مستشفى مبارك لم يصف الحالة الدقيقة ... وبينما أهلي ينتظرون النتيجه خرج لهم د.موسى مهللًا بأنه نجح في إقناع الفرنسيين بألا يجروا لي العمليه فهو مجرد #دمل ويمكنهم إخراجه بالإبره.. لم يقتنع الفرنسيون بكلام د.موسى وأصروا على إجراء CT scan ليتأكدوا من الحالة الصحية أظهر لهم بأن الموضوع أكبر من #دمل وأصر الدكتور Alexander RAULT على إجراء العملية، وانصدم فيما رأى في كل الأمعاء فيها غرغرينا ولون الأمعاء بني غامق وبدأ العمل لإنقاذ حياتي وكما أسماها SaveLive.

وأخيرا قالت فجر: "هذا ملخص لما فات والبقية أنتم تعرفونها جيدًا من خلال متابعة تغريداتي وسناباتي وانستجرامي... هذا الطاقم الطبي الذي أشرف على العملية من مستشفى #FOSH الله يجزيهم عني كل خير، وشكرًا لكل من سعى لتسهيل مهمة سفري إلى #باريس وأخص الديوان الأميري ومعالي وزير الصحة والله يحفظ الكويت".
غرغرينا وتسمم بالدم.. فجر السعيد تكشف تفاصيل نجاتها من الموت
غرغرينا وتسمم بالدم.. فجر السعيد تكشف تفاصيل نجاتها من الموت
غرغرينا وتسمم بالدم.. فجر السعيد تكشف تفاصيل نجاتها من الموت
Advertisements
AdvertisementS