ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كلية الدراسات الإسلامية في دمياط تحتفل بذكرى المولد النبوي

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 01:33 م
كلية الدراسات الإسلامية
كلية الدراسات الإسلامية
Advertisements
عقدت كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دمياط الجديدة ندوة بعنوان «ذكرى المولد النبوى»، بحضور عميد الكلية ووكيليه وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وعدد كبير من الطلاب.

بدأت الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم محاضرة للدكتور الحسنين الشافعي، أستاذ التفسير وعلوم القرآن ووكيل الكلية، ارتكزت على عدة محاور، متضمنة الحديث عن نشأة النبي صلى الله عليه وسلم، واختيار الله عز وجل هذا النبي لهذه الأمة التي لم يأت لها نبي قبل النبي صلى الله عليه وسلم وقد انتشرت فيهم قبائح الأفعال من قبله، ثم الحديث عن قدرة الله عز وجل على تحويل الضعف إلى قوة.

أعقب ذلك كلمة الدكتور محمد العطوي أستاذ أصول اللغة بالكلية، وتناولت عطاء الله عز وجل لنبيه صلى الله عليه وسلم، موضحا أن الله سبحانه وتعالى أعطى نبيه صلى الله عليه وسلم الكوثر وهو نهاية كل شيء في كل شيء، ومنتهى الخير في كل شيء، وأن من مظاهر حب النبي صلى الله عليه وسلم التمسك بما جاء به من تشريع.

وتناولت كلمة الدكتور هشام الأزهري أستاذ العقيدة والفلسفة بالكلية مشروعية الاحتفال بذكرى ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم وكيفية الاحتفال، ومعالم من حياة النبي صلى الله عليه وسلم.

وتحدث الدكتور عبده مقلد، أستاذ الدعوة الإسلامية بالكلية عن بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي كان بمثابة إحياء بعد موات، مشيرًا إلى أن الاحتفال بذكرى ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم يكون بالمبالغة في محبته، وحب من أحب، وحب ما أحب، كما أن الاحتفال بميلاد النبي صلى الله عليه وسلم يكون بالإيمان به، والتصديق بكل ما جاء به ونشر دعوته وإحياء سنته صلى الله عليه وسلم في كل حياتنا.

واختتمت الندوة بكلمة الدكتور السعيد عبدالحى الشافعي عميد الكلية، متحدثًا عن بيان أسباب فرح الوجود بميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن ذلك أن الله عز وجل لم يقسم بعمر نبي من الأنبياء مع وفرة أعدادهم إلا بعمر النبي صلى الله عليه وسلم، وأن الله عز وجل عناه بقوله ( وإنك لعلى خلق عظيم )، وأن الله اختص نبيه صلى الله عليه وسلم، بختم الرسالات لعلو قدره صلى الله عليه وسلم، مشيرًا إلى عالمية رسالته صلى الله عليه وسلم.
Advertisements
AdvertisementS