AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

Google توجه ضربة قاصمة للسياسيين في جميع أنحاء العالم

الخميس 21/نوفمبر/2019 - 12:02 م
شركة Google
شركة Google
Advertisements
أحمد محرم
أعلنت شركة "جوجل" Google الأمريكية أنها ستفرض قيودًا على قدرة السياسيين على نشر إعلانات دعائية تستهدف مستخدمي محرك البحث العالمي العملاق خلال الأشهر المقبلة.

وبحسب موقع "ذا فيرج"، قال نائب رئيس شركة جوجل لإدارة الإنتاج والإعلان سكوت سبنسر إن الشركة ستبدأ بتقييد قدرة السياسيين على نشر إعلانات تستهدف المستخدمين على أساس انتماءاتهم السياسية أو سجلهم التصويتي أو مواقع تواجدهم، وإن سيظل مسموحًا لهم باستهداف المستخدمين على أساس الشريحة العمرية والنوع.

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق القواعد الجديدة في المملكة المتحدة أولًا، حيث تنتظر البلاد إجراء انتخابات برلمانية مبكرة الشهر المقبل، وبعد ذلك سيتم تعميم القواعد الجديدة في جميع أنحاء العالم في 6 يناير المقبل.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" جاك دورسي قد أعلن الشهر الماضي أن موقع "تويتر" سيتجه إلى حظر جميع أنواع الإعلانات السياسية في 22 نوفمبر الجاري.

وأوضح الموقع أن القواعد الجديدة سيكون لها تأثير شديد وفوري على بيئة الإعلانات في جوجل، بالنظر إلى الحجم الهائل لشبكة جوجل الإعلانية؛ ففي الولايات المتحدة وحدها أدارت الشركة إعلانات بقيمة 127 مليون دولار منذ يونيو 2018.
Advertisements
AdvertisementS