ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اخبار البرلمان.. تفاصيل زيارة عبد العال لجنوب السودان.. تحرك عاجل بشأن تطبيق الحد الأدنى للأجور.. وجبة جمبرى فى شركة بترول بـ 40 ألف جنيه

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 10:53 م
مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
أسامة علي
نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الأخبار المهمة الاحد 2 ديسمبر، بكل ما هو جديد في الشأن السياسي والبرلماني؛ نستعرضها فيما يلي:

ننشر تفاصيل زيارة الدكتور علي عبد العال رئيس النواب لجنوب السودان
زار الدكتور على عبدالعال والوفد المرافق له وزارة الزراعة والأمن الغذائي بجنوب السودان، حيث التقوا مع أونيوتي أديجو وزير الزراعة والأمن الغذائي بجنوب السودان بحضور نواب الوزير، وذلك في مستهل زيارته الرسمية لجنوب السودان على رأس وفد برلماني.


تضمنت أرانب وجمبري.. طلب إحاطة لـ وزير البترول حول وجبة بـ 40 ألف جنيه
تقدم النائب نافع هيكل، عضو مجلس النواب بطلب إحاطة موجه لوزير البترول والثروة المعدنية، بشأن وجود مخالفات مالية وإدارية بشركة بترول خليج السويس "جابكو"، إضافة إلي وجود شبهات إهدار للمال العام بالشركة، وتقاعس الوزارة عن أداء مهامها والإشراف على سير العمل بالهيئات البترولية.

تحرك عاجل من البرلمان بشأن تطبيق الحد الأدنى للأجور
تقدمت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزير المالية، استنادًا إلى حكم المادة "134" من الدستور، والمادة "212" من اللائحة الداخلية للمجلس، بشأن القواعد المنظمة لحساب الحد الأدنى للأجور.

رد قيمة توصيل المرافق.. حوافز لأصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة
قال المستشار هشام رجب، مستشار جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن هناك حوافز واسعة بمشروع القانون مٌقدمة لتحفيز هذه المشروعات علي رأسها رد قيمة توصيل المرافق إلي الأرض المخصصة للمشروع أو جزء منها وذلك بعد تشغيله، وكذلك تخصيص أراض بالمجان أو بمقابل رمزي.

لجنة برلمانية توافق على اشتراطات انتهاء التخصيص المؤقت بـ تنمية المشروعات
وافقت لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة، بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم، الإثنين، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، على المادة المنظمة لاشتراطات انتهاء "التخصيص المؤقت" بمشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

لجنة برلمانية توافق على إنشاء سجل لدى جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة
وافقت لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب خلال اجتماعها منذ قليل، على إنشاء سجل لدي جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة، لقيد التخصيص المؤقت والبيانات والإجراءات والتصرفات المتعلقة بالعقارات الخاضعة لنظام التخصيص المؤقت.

اقتصادية البرلمان: انخفاض أسعار الأرز والسكر جنيهًا الفترة المقبلة
قال النائب حسن السيد ، عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان إن خفض وزارة التموين اسعار 4 سلع تموينية وهى السكر والزيت والأرز والدقيق ، يؤكد على أن الدولة تريد ان يشعر المواطن بأن نتائج الاصلاح الاقتصادى تؤتى ثمارها.

بيان عاجل بالنواب عن خطة الحكومة لضبط الأسعار | تفاصيل
وجه الدكتور علي الكيال، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بيانا عاجلا لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن خطة الحكومة لضبط الأسعار.

وكيل شباب البرلمان يطالب بتشكيل "كتائب وطنية إلكترونية " للرد على الشائعات
تحدث الدكتور محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عن الشأن العام ووعي الشباب و الأسباب الرئيسية لضعف الوعي بالشأن العام لدي الشباب.

البرلمان يحذر: حقن الـ «أنتي آر أتش» المغشوشة خطر على الحوامل
طالب النائب عاصم عبد العزيز مرشد، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بالتحقيق الفورى فى تصريحات الدكتور سعيد شمعة نقيب صيادلة الغربية التى اكد فيها انه يوجد عدد كبير من الأدوية الناقصة والتي لا يوجد لها بديل من ضمن تلك الادوية حقن الأنتى آر أتش، والتي تستخدم أثناء الولادة والتي تساعد علي منع حالات الإجهاض وان الأنتى آر أتش مهمة جدا للحامل و إذا لم تأخذ تلك الحقن يحدث لها إجهاض، بسبب تكون أجسام مضادة من الأنيميا الناتجة عن تكسير كرات الدم الحمراء أثناء الولادة بعد الحمل الأول لبعض السيدات وتهاجم أي جنين آخر بعدها اضافة الى تأكيده ان الأنتى آر أتش، لا تصنع بمصر وتأتي مستوردة من الخارج مطالبته بفتح باب استيرادها وأنه يجب توفيرها من الجهات الرسمية، لان الموجودة بالسوق السوداء تكون مغشوشة ومهربة وغير معروف مصدرها.

دينية البرلمان توصي بزيارة ميدانية لمسجد الخازندار الأثري بمنطقة شبرا
أوصت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب برئاسة الدكتور أسامة العبد في اجتماعها اليوم بقيام وفدا من أعضاء اللجنة بزيارة ميدانية لمسجد الخازندار الاثري بمنطقة شبرا مع توجيه الدعوة لكل من وزير الآثار ومحافظ القاهرة ورئيس حي الساحل وممثلين عن وزارة الداخلية خلال الاجتماع القادم.

برلمانى يطالب بتخفيض سعر الفائدة وجدولة الديون المستحقة على المصانع
أكد النائب سمير البطيخى ، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان أن الصناعة تعد قاطرة التنمية لأى دولة ، مشيرا إلى أن الإستثمار فى المجال الصناعى يمثل أفضل استثمار، بإعتباره قطاعا مهما يستوعب عددا كبيرا من العمالة ، كما انه يضخ استثمارات كثيرة ويستخدم مواد أولية ويصدر للخارج.
Advertisements
AdvertisementS