ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شاكر: نعمل للوصول إلي درجة "زيرو" من انقطاع الكهرباء ..فيديو

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 11:39 ص
دكتور محمد شاكر،
دكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء
Advertisements
قسم التوك شو
قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء إنه تم اقامة 30 محطة كهرباء 500 كيلو فولت في إطار خطة التطوير، وكان عدد المحطات قبل ذلك 18 محطة فقط استيعابها حوالي 9800 ميجا وات اي ما يقرب من 10 آلاف ميجاوات، وسيتم الانتهاء منها في 2020.

وتابع الدكتور محمد شاكر، خلال كلمته في مراسم افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة دمياط، أن بعد إنشاء أخر 30 محطة أصبح إجمالي المحطات لدينا 48 محطة، وان ما حدث يمثل نقلة نوعية هائلة في شبكة الكهرباء.

واضاف أنه تم اختيار مصر لتكون الراعية لتصميم وتطوير ما يحدث في افريقيا من خطة شاملة للتنمية، وتم التطوير في استيعاب المحطات وتزويد 40 ألف ميجاوات اي بما يعادل 4 أضعاف ما نفذ خلال الـ60 سنة السابقة.

وذكر أن فيما يتعلق بالشبكة الموحدة فقد وصلت اتاحة الشبكة إلى 99.7 ويمثل احد الارقام المنافسة عالميًا في هذا الامر، واننا نعمل للوصول الي درجة "زيرو" من انقطاع الكهرباء، لتحقيق جودة هائلة في نقل الطاقة الكهربائية.

وأشار الدكتور محمد شاكر، إلى أن قبل عام 2014 كان هناك 7 مراكز تحكم فقط، ويتم العمل الآن على إنشاء مركز تحكم قومي في العاصمة الادارية لربط بين جميع محطات الكهرباء في مصر.
Advertisements
AdvertisementS